روسيا لن تتدخل في الشئون الداخلية لأوكرانيا

عربي ودولي

روسيا لن تتدخل في
روسيا لن تتدخل في الشئون الداخلية لأوكرانيا

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صرح اليوم الخميس أن روسيا لن تتدخل في الوضع في أوكرانيا التي أسفرت فيها المواجهات العنيفة بين المتظاهرين المؤيدين للاتحاد الأوروبي وقوات الأمن عن سقوط خمسة قتلى.

وفي حوار نُشر على موقع صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية، قال ديمتري بيسكوف: لا نعتقد أن لدينا الحق في التدخل في الشئون الداخلية لأوكرانيا بأي شكل من الأشكال. ومن غير المقبول تمامًا بالنسبة لنا أن نتدخل في الشئون الداخلية لدولة أخرى.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا مقتنعة أن السلطات الأوكرانية تعرف ما يجب فعله وستجد الحل الأفضل لإعادة الوضع إلى طبيعته واستعادة السلام ، معربًا عن أسفه لـ التدخل الأجنبي في الأزمة في أوكرانيا الذي يعد واضحًا للغاية.

وأوضح المتحدث باسم الرئيس الروسي: لا يمكننا فهم سفراء الدول الأجنبية الذين يعملون في كييف، الذين يقولون ما يجب أن تفعله السلطات في أوكرانيا، ومن أين يتعين عليها سحب قواتها والشرطة ، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وصرح ديمتري بيسكوف: بالطبع، لا يمكننا الموافقة على ذلك، بل يؤدي ذلك إلى سخطنا ، مضيفًا: روسيا وأوكرانيا دولتان شقيقتان (...) ويؤذينا ما نراه يحدث في كييف .