وقفة احتجاجية لأطباء تكليف 2014 ضد قرارات وزارة الصحة

أخبار مصر

وقفة احتجاجية لأطباء
وقفة احتجاجية لأطباء تكليف 2014 ضد قرارات وزارة الصحة

نظم أطباء تكليف مارس 2014 ظهر اليوم وقفة احتجاجية على سلم نقابة أطباء مصر احتجاجا على عدم انتهاج وزارة الصحة لرؤى حكيمة تتماشى مع مطالب الأطباء بتحسين المنظومة الصحية ووضعهم داخل تلك المنظومة .

وطالبوا خلال وقفتهم بفتح رغبات التكليف بالوحدات داخل الإدارات الصحية مع إعلان الوزارة عن احتياجات كل إدارة ووحدة صحية والإعلان عن نسبة شغل الأماكن بالوحدات الصحية والإعلان عن الجهات الخارجية تفصيلا في كل إدارة صحية .

وطالبوا بعودة المناطق النائية كما كانت في الحركات السابقة وتوضيحها داخل كل محافظة مع إلغاء شرط اختيار المنطقة النائية كاختيار أول لنيل مميزات التوزيع بها وتفعيل القرارات الوزارية رقم 197 و60 .

وأضافوا بأن يكون نقل الدرجة المالية متاحا بمجرد نقل التكليف أو استلام النيابة على أن تخصم كل مميزات المناطق النائية في حال انتهائها وأن يكون ذلك ملزما للجميع وتحديد صفات محددة للظروف التي يمتنع دونها توافرها الطبيب من استلام العمل في الوحدات وإقرار آلية تواصل لمتابعة تنفيذ مطالب وشكاوى التكليف .

وشدد الأطباء المشاركون في الوقفة على أنهم مجمعون على التصعيد لأقصى حد وأنهم لن يقبلوا بأنصاف الحلول و لن يسجلوا رغبات التكليف حتى الإستجابة لمطالبهم .