وقع جزائرى يتساءل : هل صور بوتفليقة مع رئيس مالى بداية الحملة الانتخابية

عربي ودولي

 وقع جزائرى يتساءل
وقع جزائرى يتساءل : هل صور بوتفليقة مع رئيس مالى بداية الح

قال موقع (الجيرى فوكوس) الجزائرى الناطق بالفرنسية إن صورا جديدة التقطت للرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة خلال لقائه بالرئيس المالى إبراهيم بوبكر كيتا لتبرهن على أن الرئيس بوتفليقة متواجد فى الجزائر بالفعل نافيا الشائعات التى تحدثت عن عدم عودته من باريس .

وأشار الموقع أن يبدو من نشر الصور ما يشبه حملة من جانب الرئاسة لاقناع الجزائريين أن الرئيس في حالة صحية جيدة ويمكنه ممارسة مهامه كرئيس للدولة وربما تنتظره فترة رئاسية جديدة .

وأضاف (الجيرى فوكوس) أن هذه الحملة بدأت أولا ببيان بشأن صحة الرئيس حيث أكد أن هناك تحسنا كبيرا فى حالته الصحيه .. ثم استتبعه بصورة عبد العزيز بوتفليقة مع نظيره المالى التى نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية عقب اللقاء .

وأشار إلى أن صورة بوتفليقة الأخيرة تعد دليلا على أن الرئيس يعود ويمارس مهام عمله كما أنها تنفى وتدحض الشائعات التى تحدثت عن وفاته أو تدهور حالته الصحية تارة أخرى .

ورأى الموقع أن نشر هذه الصورة الجديدة يأتي فيما بدأ رسميا السباق الرئاسى لانتخابات الرئاسية لعام 2014 .. حيث تم التوقيع على مرسوم رئاسى يوم 17 يناير باستدعاء الهيئة الناخبة ولم يبق أمام جميع المرشحين سوى 45 يوما لتقديم ترشيحهم .. لذا فإن الوقت قد حان للرئيس عبد العزيز بوتفليقة ليحسم أمر ترشحه إذا كان يرغب فى ذلك .