رئيس وفد الكونجرس : شعبية "السيسى" تجاوزت حدود مصر .. والمصريون محظوظون بوجود قائد مثله

أخبار مصر

رئيس وفد الكونجرس
رئيس وفد الكونجرس : شعبية "السيسى" تجاوزت حدود مصر .. والمص

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال ، الأمريكية، عن رئيس وفد الكونجرس الذى زار مصر مؤخراً، السيناتور دانا روراباتشر، قوله إن المصريين محظوظون بوجود قائد مثل الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع الذى لديه استعداد لخوض الانتخابات الرئاسية، وإنه بعد لقائه السيسى خرج ولديه شعور جيد للغاية بشأن مستقبل مصر، وإنه سيقدم تقريراً للكونجرس يوضح فيه حجم التقدم الذى تحقق على أرض الواقع فى القاهرة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن شعبية السيسى تجاوزت حدود مصر ووصلت إلى الولايات المتحدة، واستشهدت بإشادة وفد الكونجرس الذى زار مصر مؤخراً بـ السيسى .

وتابعت: خوض الفريق الانتخابات الرئاسية يحمل مخاطر سياسية كبيرة جداً بالنسبة لرجل أصبح بالفعل زعيماً شعبياً بعد مساندته الشعب فى ثورته على محمد مرسى الرئيس المعزول. وأشارت إلى أن فوز السيسى بالرئاسة يعنى انتقاله من منصب يتمتع فيه حالياً بسلطات إلى منصب جديد تقل فيه صلاحياته وتكثر مشكلاته وتحدياته. وأكدت أن الرئيس القادم سيواجه الكثير من التحديات، منها إصلاح الاقتصاد المدمر، واستعادة الأمن فى سيناء المضطربة، إضافة إلى موجة قوية من الإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسى اعتبر الموافقة الساحقة على الدستور أول مؤشر انتخابى لشعبيته التى يدعمها أشخاص بحجم المرشح الرئاسى السابق عمرو موسى الذى قال مؤخراً: إذا رفض السيسى خوض الانتخابات سنطالبه بإعادة النظر فى قراره .

ونقلت الصحيفة عن الخبير السياسى بجامعة كينت الأمريكية جوش ستاشر قوله: إنه شخصياً لا يعرف لماذا يجب أن يترشح السيسى ، ولكنه يظن أن الدعم الذى يتلقاه من المصريين العاديين، والعديد من النخب السياسية، ورجال الأعمال يمكن أن يشجعه على الترشح حتى لا يبدو وكأنه يتخلى عن أداء واجب وطنى.