موقع استخباراتى يكشف تفاوض أمريكا مع 16 شخصية مصرية للترشح ضد السيسى

أخبار مصر

موقع استخباراتى يكشف
موقع استخباراتى يكشف تفاوض أمريكا مع 16 شخصية مصرية للترشح

كشف موقع وورلد نيوز الاستخباراتى الأمريكى عن أن الولايات المتحدة بدأت رسميًا التفاوض مع 16 مصريًا ينتمون لأحزاب وقوى سياسية مدنية وليست دينية لترشيح واحد أو أكثر لرئاسة الجمهورية لمنافسة الفريق أول عبد الفتاح السياسي لرئاسة الجمهورية، بعدما تأكدت الإدارة الأمريكية من أن السيسي سيعلن ترشحه للرئاسة استجابة للمطالب الشعبية.

وقال الموقع أن واشنطن تجرى لقاءات سرية منذ نحو ثلاثة أشهر مع عدد من السياسيين والشخصيات العامة فى مصر لحثها على الترشح للرئاسة لعدة أساب أجملها الموقع فى التالي:

1- إختراق المعسكر المدنى الذى يمكن ان ينحاز للسيسي وبالتالي تفتيت أصواته لصالح مرشح إسلامى يرشح نفسه فى الأميال الأخيرة من السباق الرئاسي.

2- أن الإدارة الأمريكية لن تسمح بفوز الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية لأنه رفض تعليمات الإدارة الأمريكية بعدم عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسي، رغم الاتصالات التى كانت تتم بين مسئوليين أمريكيين والسيسي منذ 26 يونيو 2012 تطلب منه عدم عزل السيسي وتحذره من الغضب الأمريكى، ووصل الأمر إلى التهديد بفرض عقوبات على مصر ومنع تسليح الجيش المصري وهو ما رفضه السيسي.

3- رغم أن هناك تيار داخل دوائر صناعة القرار الأمريكى يريد التعامل مع الأمر الواقع فى مصر، لكن الإدارة الحاكمة ترفض هذا التوجه وتصر على عودة الحكم الإسلامى لمصر باى شكل وباى صورة لأنها ترى أن فشل الإسلاميين ضرب المشروع الأمريكى فى المنطقة فى مقتل.

4- لن تنسى الإدارة الأمريكة للفريق السيسي رفضه التدخل لدى القضاء المصري ومنع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقادة جماعة الإخوان، مشيرة إلى ان واشنطن تحمل السيسي مسئولية تصنيف الإخوان جماعة إرهابية مما يمهد إلى انتقال هذا التصنيف لمعظم دول العالم العربي ومن ثم إلى دول عدة فى العالم.

وفى حين لم يكشف الموقع عن الأسماء المصرية التى تتفاوض معها الإدارة الأمريكية فإنها اشارت إلى ان الإدارة الإمريكية تتحرك فى الوقت نفسه لترشيح مرشح إسلامى واحد ودعمه بكافة الطرق ويقول الموقع ان المرشح الإسلامى المدعوم من امريكا حتى الآن هو رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح.