الخارجية الإيطالية : تخصيص 13 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

عربي ودولي

الخارجية الإيطالية
الخارجية الإيطالية : تخصيص 13 مليون يورو لدعم المشروعات الص

قال السكرتير العام لوزارة الخارجية الإيطالية اليوم الاثنين، إن بلاده خصصت 13 مليون يورو للصندوق الاجتماعي للتنمية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وذلك في إطار تفعيل برامج التعاون وتدشين برامج جديدة بين البلدين.

ودعا ميكيلي فلانسيزا خلال لقاءه بوزير الصناعة والتجارة نقلا عن أصوات مصرية، الشركات المصرية للمشاركة في معرض إكسبو 2015 والذي سيقام بإيطاليا العام المقبل، مشيراً إلى أن المعرض يمثل فرصة جيدة لزيادة التعاون الاقتصادي بين دول حوض البحر المتوسط.

قال منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة، إن هناك فرصاً كبيرة أمام المستثمرين الإيطاليين للعمل في مصر بمشروعات إنتاج الطاقة وتصنيع الجلود والمشاركة في مشروعي المثلث الذهبي بصعيد مصر وتنمية محور قناة السويس.

ويشمل مشروع المثلث الذهبي للثروة المعدنية الذي يقام بين محافظتي قنا والبحر الأحمر، إقامة وصلات طرق ومحاور لربط مناطق الاستغلال التعديني بمحاور الطرق الرئيسية، كما يعتبر مشروع تنمية محور قناة السويس مشروعا لوجيستيا يربط الشرق بالغرب لخدمة حركة التجارة العالمية.

وأشار الوزير إلى أهمية دراسة إنشاء خط ملاحي مباشر يربط مصر بإيطاليا لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب تشكيل لجان حكومية ثنائية لمتابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتسوية المشكلات التي قد تنشأ بين البلدين في المجالات التجارية.

وتسعى الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش إلى تهيئة المناخ الاستثماري في مصر لتحسين أوضاع المواطنين المتضررين من اضطرابات سياسية واقتصادية مستمرة منذ ثلاثة أعوام.

وألغت الحكومة الإيطالية مؤخراً تحذيرات سفر رعاياها إلى مصر والذي فرضته عقب فض قوات الأمن لاعتصامي أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي أغسطس الماضي، ما يساهم في زيادة أعداد السياح الإيطاليين وجذب رؤوس الأموال الإيطالية إلى مصر.