وصول الرئيس والوفد المصرى الى اليونان

أخبار مصر

وصول الرئيس والوفد
وصول الرئيس والوفد المصرى الى اليونان

وصل الرئيس عدلي منصور إلى اليونان، يرافقه وفد يضم هشام زعزوع وزير السياحة، نبيل فهمي وزير الخارجية، و الدكتور مصطفى حجازي المستشار الاستراتيجي للرئيس، في زيارة تستغرق عدة ساعات، حيث كان في الاستقبال وزير الدفاع اليوناني ديمتريس أفروموبوليس.

وفور وصوله، توجه الرئيس إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء بأثينا لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس. هذا ومن المُقرر أن يجري الرئيس عقب ذلك جلسة مباحثات منفردة مع الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس، يليها مؤتمر صحفي للرئيسين بالقصر الجمهوري. كما يقيم الرئيس اليوناني مأدبة غداء تكريماً للرئيس والوفد المرافق له.

يُشار إلى أن زيارة الرئيس لليونان تأتي في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين منذ ثورة 30 يونيو، ورغبتهما في تفعيل العلاقات الثنائية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، كما تجئ مدفوعة بحرص القيادة المصرية على التعبير عن التقدير للموقف اليوناني الداعم لإرادة الشعب المصري في تصحيح مسار ثورته وانتقاله الديمقراطي، فضلاً عن التباحث حول سبل تفعيل علاقات التعاون بين شمال وجنوب المتوسط في ضوء تولي اليونان مؤخراً لرئاسة الاتحاد الأوروبي.