ننشر مرافعة دفاع المتهمين فى قضية قتل متظاهرى الإسكندرية

أخبار مصر

ننشر مرافعة دفاع
ننشر مرافعة دفاع المتهمين فى قضية قتل متظاهرى الإسكندرية

استمعت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة, لسماع مرافعه المتهمين من الثالث للسادس, فى قضية محاكمة الضباط المتهمين بقتل متظاهرى ثورة 25 يناير بالإسكندرية .

وعقدت الجلسة, برئاسة المستشار إسماعيل عطية محمد وعضوية المستشارين عمرو عشوش ووائل غبور وامانة سر سعد السعران, والمتهمين الـ 6 هم, اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية الأسبق، واللواء عادل اللقانى، رئيس قطاع الأمن المركزى بالإسكندرية الأسبق، والمقدم وائل الكومى، وعدد من الضباط والمخبرين السريين، وذالك لمحاكمتهم بتهمة قتل 83 متظاهرا، وإصابة المئات فى أحداث ثورة 25 يناير .

بدأت الجلسة في الحادية عشر بدخول المتهمين المخلي سبيلهم قفص الاتهام ودخول هيئة المحكمة واعتلائها المنصة وتم إثبات حضور المتهمين والمحامين من هيئة الدفاع .

واستمعت المحكمة بداية إلي دفاع المتهم الثالث والذي أكد أن المحكمة عانت طوال الفترة الماضية من الكثير من المدعين بالحق المدني الذي لم يحضر منهم أحد بجلسه اليوم وأن المتهم وائل الكومي المتهم بقتل اميرة والذي يدافع عنه قال خالها بالجلسة أنه لا يعلم من قتلها من الضباط أو غيرهم وأحدث الإصابة التي أدت إلي وفاتها .

وقال والدها: إنه ينفي توجيه الاتهام إلي أحد من ضباط الشرطة, وأشار إلي أنه الطلقه جاءت من ناحية قسم الشرطة ولكن لم يعلم من أطلقها .

ومن ناحية أخري, قال الدفاع إن تلك القضيه المنظورة هي مؤامرة علي الشرطه والجيش وأن هذا مخطط جاء من جماعة الإخوان الإرهابية علي الشعب, مثلما حدث في كرداسة بقتل الضباط وإزهاق أرواح 16 ضابط وهذا دليل قاطع علي المخطط عندما انضموا للثورة يوم 26 بعدما وثقوا بنجاحها و لكن حرص منهم زائد علي يزول رئيس الجمهورية القائم وقتها وأن يرشحوا ابنه ولم يكونوا ثوار في أي وقت بل انهم تسلقوا الثورة بغيه تحقيق مأربهم الشخصيه والتي قامت علي سفك الدماء والعنف .

وأشار إلي أنه قدم مستندات أثناء تجديد حبس المتهم وائل الكومي منها محضر من أحد المواطنين بانه تعدي عليه بمطواه بسمانه رجله ولكن التقرير جاء ليقول أنه إدعاء الأم في الرجل و ان الكومي كان ضابطا لمدة طويلة بالقسم وعليه تحفظات لانها منطقه الاخوان بالإسكندرية أمثال صبحي صالح وأنهم قصدوا اسناد الاتهام للمتهم تحديدا .

وأضاف: أن المتهم لم يرتكب الاتهامات التي واجهها وأن أهلية المجني عليهم قرروا انه لم يقتل ولم يشاهدوهم وأن المحامي خلف بيومي والمحبوس في إحدي قضايا الإخوان حدد الاتهام ضد المتهم تحديدا دون دليل .