مسئول عسكرى ليبى: انسحاب المسلحين من قاعدة "تمنهنت" العسكرية

عربي ودولي

مسئول عسكرى ليبى:
مسئول عسكرى ليبى: انسحاب المسلحين من قاعدة "تمنهنت" العسكري

أعلن معاون الحاكم العسكرى بمدينة سبها الليبية حسن العياط انسحاب المسلحين من قاعدة تمنهنت العسكرية بعد ورود معلومات عــن أمـداد قادم للجيش الليبى.

وقال العياط فى تصريح له مساء أمس السبت إن المسلحين قاموا بالاستيلاء على عـــدد من الآليات والأسلحة والذخائر من قاعدة تمنهنت الجويــة، موضحا أنـه تم تحرير الحاكم العسكرى الذى تم محاصرته من قبل المسلحين بمقره، مشيرا إلى أن المسلحين ينتمون إلى قبيلتى المقارحة والقذاذفة.

وكان رئيس الوزراء على زيدان قد صرح فى وقت سابق من أمس إنه توجد مواجهات الأن بين مجموعة صغيرة من العناصر المعادية دخلت إلى قاعدة تمنهنت بمدينة سبها وأن هذه المواجهات ستحسم خلال الساعات القادمة وكانت الغرفة الأمنية المشتركة بطرابلس قد رفعت حالة التأهب القصوى وذلك لتأمين العاصمة من أية خروقات أمنية.

وطالبت الغرفة فى بيان أمس السبت أفرادها للالتحاق فورا بها، كما طالبت أبناء الشعب بالتعاون معها حفظا للأمن والاستقرار بالعاصمة.

يشار إلى أن رئاسة الأركان العامة للجيش الليبى قد دعت فى وقت سابق، منتسبى الدروع التابعة لها وغرفة ثوار ليبيا للالتحاق فوراً بوحداتهم بكامل أسلحتهم ومعداتهم وعلى القادة والآمرين التواصل مع رئاسة الأركان العامة للجيش الليبى.