بالفيديو .. قائد المنطقة الشمالية العسكرية ينهي أزمة مدفن"9ن" بين أهالي أبو بسيسة والصرف الصحي

بالفيديو .. قائد
بالفيديو .. قائد المنطقة الشمالية العسكرية ينهي أزمة مدفن"9

أكد اللواء سعيد عباس قائد المنطقة الشمالية العسكرية عن انتهاء الخلاف بين إدارة مدفن 9ن وبين القرى المجاورة له نجع ابو بسيسة ومريوط ، وأن القوات المسلحة قد أخذت على عاتقها منذ بدء الخلاف، اهمية صحة المواطن المصري كمبدأ أساسي لا تنازل عنه، لحل هذا الخلاف.



وأعلن أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع قد وجه بضرورة انهاء هذا الخلاف، وأن الشعب المصري له كل الحق، أن يحيا حياة كريمة، وبيئة صحية نظيفة، وأن ينمو أبناء الوطن دون أن يهدد صحتهم الأمراض والأوبئة، وأن القوات المسلحة لم تترد لحل هذا الخلاف، وإعلاء القانون ودولة المؤسسات.



وأضاف قائد المنطقة الشمالية العسكرية أن القوات المسلحة قد قررت دفع أطقم من الإدارة الكيميائية لتنفيذ أعمال المسح والقياس، للتأكد من قيام الشركة بتوفيق أوضاعها، وعدم وجود تلوث بيئي، يؤثر على الصحة العامة والبيئة بالمنطقة المحيطة، مضيفاً أن القوات المسلحة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية سينظمان عدة دوريات لتفتيش الأرض، للتأكد من خلوها من اية مخالفات.



وشدد على أنه تم توقيع بروتوكل بين إدارة شركة الصرف الصحي وأهالي القرى المجاورة، على أن يكون مدفن 9ن تحت رعاية المنطقة الشمالية العسكرية ومحافظة الإسكندرية ومديرية أمن الإسكندرية، لإعادة تسليم الموقع إلى إدارة الشركة على أن تكون سلامة القرى المجاورة، هي الأساس لهذا البروتوكول.



وأكد أن القوات المسلحة قررت أن تجعل القانون هو الكلمة الوحيدة لأنهاء أي خلاف بين الطرفين، داعياً إلى التكاتف والتوحد وأن تغلب مصالح الوطن على أية مصلحة أخرى، مقدماً الشكر إلى أهالي قرية نجع أبو بسيسة، لثقتهم بالقوات المسلحة.



وجاء ذلك خلال عقد قيادة المنطقة الشمالية العسكرية ومحافظة الإسكندرية وشركة الصرف الصحي مؤتمر بنجع أبوبسيية غرب الإسكندرية لتوقيع بروتوكل لحل أزمة مصنع الحمقي 9ن الخاصة بالصرف الصحي ،والذي قام الأهالي بأيقافه بسبب تلويثة للمنطثة وقتل الزرع .



وحضر اللواء أركان حرب محمد سعيدعباس قائد المنطقة الشمالية العسكرية ،واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية ، واللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية والقيادات النفيذية للمحافظة.