رئيس الحكومة الليبية: خارجون على القانون سيطروا على قاعدة عسكرية

عربي ودولي

 رئيس الحكومة الليبية:
رئيس الحكومة الليبية: خارجون على القانون سيطروا على قاعدة

أعلن رئيس وزراء ليبيا على زيدان، اليوم السبت، أن مسلحين وصفهم بـ الخارجين على القانون استطاعوا السيطرة على القاعدة العسكرية تمنهند فى مدينة سبها جنوب البلاد.

وفى بيان صحفى مقتضب بثه التليفزيون الليبى، ظهر اليوم، قال زيدان، إن خارجين على القانون استطاعوا السيطرة على قاعدة تمنهند فى مدينة سبها التى تعتبر أكبر قاعدة عسكرية بالجنوب الليبى، بالإضافة إلى أنهم حاصروا مقر قيادة المنطقة العسكرية التى يتواجد بها الحاكم العسكرى فى المدينة، محمد البوسيفى.

وكان مصدر عسكرى قد قال فى وقت سابق من اليوم إن مجموعة مسلحة محسوبة على أنصار الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، سيطرت على قاعدة تمنهند الجوية العسكرية الواقعة جنوب غربى مدينة سبها، بحسب مصدر عسكرى ليبى.

وتعد تمنهند أكبر قاعدة للجيش الليبى، جنوبى البلاد، وهى غرفة العلميات الرئيسية للمنطقة العسكرية بسبها، إضافة إلى أنها مجهزة تجهيزاً حديثاً بالأسلحة والعتاد العسكرى البرى والجوى، ويتواجد بها غرفة مراقبة الرادارات للحدود البرية والجوية بالجنوب الليبى، بحسب المصدر.

وناشد رئيس الوزراء الثوار بأن يهبّوا لإنقاذ الثورة التى صنعوها، وحماية البلاد من العودة لعهد الظلم والطغيان ، لافتاً إلى أنه تم تكليف درع المنطقة الوسطى والثوار بمدينة مصراتة (شرق طرابلس) للتحرك لمساندة قوات الجيش فى الجنوب، لبسط السيطرة على مدنه.