رئيس الوطنى بفلسطين: توقيت مؤتمر العشرين استشعارا بخطورة الوضع

عربي ودولي

 رئيس الوطنى بفلسطين:
رئيس الوطنى بفلسطين: توقيت مؤتمر العشرين استشعارا بخطورة ا

أكد الدكتور سليم الزعنون رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى، الذى يتخذ من عمان مقرا له، اليوم السبت، أهمية توقيت المؤتمر العشرين للاتحاد البرلمانى العربى الذى سيعقد غدا الأحد فى الكويت، والذى سيخصص لبحث موضوع واحد فقط هو (مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين).

وقال الزعنون- حسبما أفاد بيان صادر عن المجلس اليوم- إن انعقاد هذا المؤتمر وفى هذا التوقيت بالذات يأتى استشعارا من البرلمانيين العرب بخطورة الأوضاع المحدقة بالقدس العربية هوية وتاريخا وثقافة، وفى ظل حملة تطهير عرقى تسابق الزمن وادعاءات إسرائيلية باطلة تستهدف مدينة القدس وتأكيدا على أن عاصمة الدولة الفلسطينية هى كامل مدينة القدس المحتلة منذ عام 1967.

ومن المقرر أن يناقش المشاركون فى المؤتمر- الذى جاء بدعوة من رئيس الاتحاد البرلمانى العربى رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم والذى يستمر لمدة يومين- كافة القضايا ذات العلاقة بكيفية مواجهة الأخطار المحدقة بمدينة القدس والخروج بمجموعة من القرارات التى تعزز من صمود المقدسيين فى مدينتهم وحماية مقدساتهم.

وبحسب البيان، فسوف يلقى الزعنون- الذى وصل إلى الكويت صباح اليوم- كلمة أمام المؤتمر، كما سيقدم خليل التفكجى مدير دائرة الخرائط فى بيت الشرق عرضا شاملا لما تتعرض له القدس من إجراءات احتلالية تهويدية، وعرض خطة عمل لمواجهة تلك الإجراءات.