الإعلام الإيطالى : الفوز الساحق لـ"نعم" في الاستفتاء يعد انتصارا كبيرا لـ"السيسي"

أخبار مصر

الإعلام الإيطالى
الإعلام الإيطالى : الفوز الساحق لـ"نعم" في الاستفتاء يعد ان

سجل الإعلام الإيطالى، وخاصة الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم، تفاصيل الفوز الساحق للآستفتاء الذي يعد إنتصارا كبيرا للفريق السيسى، وتصدرت أنباء نتائج الاستفتاء في مصر كافة الأنباء الخارجية بالصحف الإيطالية. إعتبرت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية واسعة الانتشار أن مشاركة المصريين في الاستفتاء على مشروع الدستور بهذا الإقبال الكبير وبنسبة موافقة قياسية تمثل إنتصارا كبيرا للفريق أول السيسى، الذي رفع كثير من المصريين صوره أمام المقار الانتخابية.

وتواصل المعارضة الإعراب عن رفضها للفريق السيسى الذي كان عينه الرئيس المعزول مرسى رئيس للمجلس العسكري، اليوم الثانى للاقتراع لم يسجل حوادث تذكر. وتم إعتقال 78 من المشاغبين، وجهة لهم تهم محاولات عرقلة التصويت على الاستفتاء. هؤلاء بجانب 249 آخرين تم إيقافهم اليوم الأول للاستفتاء الذي شهد مقتل 11 متظاهر من أنصار الإخوان المسلمين.

ومن جانبها قالت صحيفة كوريرى ديلا سيرا إن إقرار الشعب للدستور الجديد وبهذه النتيجة يعد إنتصارا حقيقيا للفريق السيسى فضلا عن كونه بمثابة إنتصار كبيرا للحكومة المؤقتة، التي تهتم بنيل القبول الشعبى بعد إستبعاد الرئيس المعزول محمد مرسى.

وقالت الصحيفة الإيطالية أن الموافقة على الدستور بهذه النتيجة التي وصفتها بالمبهرة دفع الكثير من المحللين ووسائل الإعلام إلى توقع أن يدفع ذلك بالفريق السيسى إلى ترشيح نفسه رسميا لانتخابات رئاسة الجمهورية في ثانى الخطوات الرئيسية لخريطة المستقبل التي تم إعلانها في الثالث من يوليو الماضى.

في الوقت نفسه أبدت العديد من شبكات التليفزيون الإيطالية إهتماما واضحا بمتابعة أخبار عملية الاستفتاء بما في ذلك عرض صور تسجل فرحة المصريين بهذه النتيجة والتي ينظر إليها الكثيرون على أنها إنجاز لخطوة مهمة وفوز معنوى في الوقت نفسه للفريق السيسى حسب العديد من هذه الشبكات.