لوموند: مصر تنتظر نتائج الاستفتاء على الدستور "دون إثارة"

أخبار مصر

لوموند: مصر تنتظر
لوموند: مصر تنتظر نتائج الاستفتاء على الدستور "دون إثارة"

تحدثت صحيفة لوموند الفرنسية عن انتهاء الاستفتاء على الدستور الجديد في مصر أمس الأربعاء بعد يومين من التصويت. ووفقًا للسلطات المصرية، من المفترض أن يتم الإعلان عن النتائج الرسمية خلال 72 ساعة.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنه لا مجال للشك في فوز نعم في الاستفتاء، حيث أنه يبدو أن الغالبية العظمى من المصريين تدعم الحكومة المؤقتة في جميع قراراتها. وأبدى عدد كبير من الناخبين لوكالة الأنباء الفرنسية رغبتهم في التصويت لصالح الفريق السيسي و ضد الإخوان المسلمين .

ومن جانبهم، لم يقم الإسلاميون وفي مقدمتهم الإخوان المسلمون بحملة للتصويت بـ لا في الاستفتاء، ولكنهم دعوا إلى مقاطعة الاستفتاء. وبالتالي، يأمل النظام المصري الجديد في نسبة مشاركة أكثر من 50% لإضفاء الشرعية على ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن يومي الاستفتاء شهدا القبض على أكثر من 350 شخصًا لقيامهم بعرقلة عمليات التصويت، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية المصرية. وقد لقى تسعة مصريين مصرعهم يوم الثلاثاء على هامش مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، بينما انفجرت قنبلة ضعيفة القوة قبل افتتاح مراكز الاقتراع أمام محكمة في القاهرة.