مفاجأة..عائلة "الزرباوي" المصرية تتهم شارون بـ"اغتصاب القبر"..وتؤكد : لدينا مستندات من بريطانيا

أخبار مصر

مفاجأة..عائلة الزرباوي
مفاجأة..عائلة "الزرباوي" المصرية تتهم شارون بـ"اغتصاب القبر


تهمة اغتصاب القبر تلاحق ‏شارون بعد دفنه ليس ثمة الكثير مما هو معلوم عن مزرعة رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل أرئيل شارون، والتي سماها بـ حفات هشيكيم بالعبرية أو الجميز بالعربية، والبالغة مساحتها نحو خمسة آلاف دونم (الدونم 1000 متر مربع) والممتدة في الجهة الشمالية من صحراء النقب (جنوبي إسرائيل).

لكن ما هو معلوم عن تلك المزرعة التي خصصها شارون قبل دفنه فيها يوم أمس الإثنين، لتربية الماشية ، واستقبل فيها على مدى سنوات، العديد من المسؤولين الأجانب ومن بينهم وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق كوندوليزا رايس، هو ما كان في أدراج عائلة الزرباوي المصرية، مالكة الأرض المقامة عليها تلك المزرعة، منذ ما يزيد عن 90 عاماً والتي تتهم اليوم شارون بـ باغتصاب الأرض حياً وميتاً .

الحاج فايز سليم سليمان الزرباوي، الذي تجازو الستين من عمره، وتحدثت معه الأناضول من محل إقامته بمدينة العريش (شمال شرق مصر)، هو واحد من بين ورثة أرض المزرعة، والتي سبق لأجداده الذين كانوا يقيمون في مدينة بئر السبع (كبرى مدن النقب) أن اشتروها، ولديهم صك بملكيتها (الطابو)، ومستندات ما زالت محفوظة في دائرة أملاك الغائبين في المدينة .

وبحسب الوريث المصري لمزرعة شارون، فإن لدى العائلة أوراقاً رسمية تعترف بها بريطانيا، وإسرائيل، والأتراك خلال فترات حكمهم في المنطقة .