بالصور والفيديو..احتفال المصريين بالمولد النبوي ..وبائع : الأحداث السياسية لم تؤثر

بالصور والفيديو..احتفال
بالصور والفيديو..احتفال المصريين بالمولد النبوي ..وبائع : ا

ريهام يوسف_ تصوير : جهاد حمدي


تشهد شوارع مصر احتفالات ذات طابع خاص، احتفالاً بالمولد النبوي الشريف، فدائمًا ما تعودت العائلات في مصر علي شراء الأنواع المختلفة من الحلوى في هذا الوقت من كل عام تعبيرا عن فرحة المسلمين بالمولد.

وتنتشر بالشوارع شوادر لبيع الحلوي الخاصة بمولد الرسول حيث لم تقتصر الحلويات علي المكسرات الممزوجة بالعسل بينما تنتشر العرائس التي ترتدي الآلوان المبهجة ، وتحرص كل أسرة علي تقديم العروسة للفتيات الصغار كعادة من عادات الاحتفال بمولد الرسول صلي الله عليه وسلم .

وتعتبر منطقة وسط البلد من أكتر المناطق التي تتكدس بها محلات الحلوي والتي تشهد تكدس من المواطنين باعتبارها أكثر المناطق الحيوية بالقاهرة، و تشهد الأسواق رواجا شديدا لبيع المكسرات والحلوي وقد أكد الباعة بوسط القاهرة أن موسم مولد النبي يعتبر مصدر رزقا لهم وذلك لبيع كميات كبيرة من الحلوي حيث تقبل العائلات عليها تعبيرا عن لاحتفال.

وقال صبحي احدي بائعي الحلوي بوسط البلد قد تختلف آسعار الحلوي مابين نوع الي آخر ولكن تكون جميعها في متناول الجميع حيث تختلف كل أسرة عن الاخرة في كميات وأنواع الحلوي التي تشتريها .

فيما أكد محمد انه يشتري الحلوي لأسرته كل عام لأنها تعتبر من الطقوس المعروفة والمعتادين عليها منذ الصغر بالاحتفال بمولد النبي مشيرا أن الاحداث السياسية لم تؤثر علي تلك الاحتفالات الدينية وان الاحتفال بمولد الرسول منذ سنتين ماضيين نحتفل به في شهر يناير بالرغم من شعله الأحداث بتلك الشهر إلا أن مظاهر الاحتفال لم تتأثر بها وتظل موجوده في الشارع المصري وداخل المسلمين.