عدد النازحين السوريين في لبنان يصل إلى 868 ألفا و224 نازحا

عربي ودولي

 عدد النازحين السوريين
عدد النازحين السوريين في لبنان يصل إلى 868 ألفا و224 نازحا

ارتفع عدد النازحين السوريين في لبنان الى 868 الفا و224 نازحا بينهم 819 ألفا و239 نازحا مسجلين لدى مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين وينتظر 48 ألفا و985 نازحا تسجيلهم.

وأوضحت المفوضية في بيان لها اليوم ان النازحين يتوزعون على مختلف المناطق اللبنانية بينهم 251 الفا و393 نازحا في شمال لبنان و225 ألفا و238 نازحا في بيروت وجبل لبنان و285 ألفا و233 نازحا في البقاع الأف و360 نازحا في جنوب لبنان.

واشارت الى انها قدمت مع المنظمات الشريكة الرعاية الصحية والدعم النفسي إلى نحو 85 ناجيا من العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس خلال هذا الأسبوع بما في ذك فتى في الرابعة من عمره كان قد تعرض للاغتصاب وقد تم توقيف الجاني لدى السلطات المحلية.

وأكد ان العنف الجنسي ضد الأطفال في كل من لبنان وسوريا لايزال يشكل مصدر قلق خطير وقد كثفت المنظمات مؤخرا عمليات التوعية والاتصال بهدف منع حالات العنف القائم على نوع الجنس.

وقام المجلس الدنماركي للاجئين ولجنة الإنقاذ الدولية بدورات توعية وتدريب للنساء والرجال النازحين على الخدمات القانونية والصحية المتاحة والوقاية من العنف القائم على نوع الجنس.

ولفت الى ان برنامج الأغذية العالمي رفع قيمة المساعدة الشهرية التي يقدمها من 27 دولارا إلى 30 دولارا للفرد الواحد نظرا لارتفاع أسعار السلع الأساسية ويتم ذلك من خلال برنامج البطاقة الإلكترونية والذي يسمح للنازحين بشراء السلع الغذائية دون الحاجة للتوجه إلى نقطة توزيع كل شهر.