استطلاع: زعيم الاحتجاجات فى تايلاند يفوز بشخصية العام

عربي ودولي

استطلاع: زعيم الاحتجاجات
استطلاع: زعيم الاحتجاجات فى تايلاند يفوز بشخصية العام

ذكرت منظمة توعوية مقرها الولايات المتحدة اليوم السبت، أن زعيم الاحتجاجات التايلاندية سوثيب ثاوجسوبان فاز فى استطلاع رأى حول شخصية العام فى عام 2013.

وقالت منظمة إيجيا سوسايتى فى موقعها الإلكترونى إن السياسى التايلاندى سوثيب ثاوجسوبان تصدر استطلاع رأى القراء فى نهاية العام لشخصية العام فى عام 2013 بشكل مثير غير متوقع .

فقد تغلب سوثيب على ملالا يوسف زاى الناشطة الحقوقية فى مجال تعليم المرأة التى كانت من المرشحين لجائزة نوبل للسلام العام الماضى، ليحصد المركز الأول هذا العام بحصوله على 116 ألف صوت أى نحو 88% من إجمالى الأصوات.

وحلت يوسف زاى فى المركز الثانى، ويقود سوثيب، وهو سياسى محنك فى الحزب الديمقراطى المعارض فى تايلاند مظاهرات فى بانكوك منذ أواخر نوفمبر الماضى للإطاحة بحكومة رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا، شقيقة رئيس الوزراء السابق الهارب تاكسين شيناواترا.

ونظم سوثيب الذى يسعى لاقتلاع نفوذ تاكسين من السياسة التايلاندية بعضا من أكبر المظاهرات التى شوهدت على الإطلاق فى العاصمة، ما دفع ينجلوك لحل البرلمان فى التاسع من ديسمبر الماضى وتحديد موعد لانتخابات مبكرة فى الثانى من فبراير المقبل.

ودعا سوثيب إلى حملة إغلاق بانكوك بدءا من الاثنين المقبل لإجبار رئيسة الوزراء المؤقتة ينجلوك على الاستقالة لتمهد الطريق لجدول أعماله للإصلاح السياسى، و إيجيا سوسايتى من المنظمات غير الحكومية التى تسعى لتوعية العالم بشأن آسيا.