بالصور| إعترافات مُثيرة للمتهم باختطاف وقتل رجل أعمال بلبيس بالشرقية

بالصور| إعترافات
بالصور| إعترافات مُثيرة للمتهم باختطاف وقتل رجل أعمال بلبيس

أمرت النيابة العامة بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بحبس المتهم الرئيسى باختطاف رجل أعمال بالاشتراك مع آخرين وقتله والحصول على أسرة المجنى عليه على مبلغ مالى أربعة أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد فى المواعيد القانونية.

كان اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية تلقى إخطارا من الرائد عمرو سويلم رئيس مباحث مركز بلبيس تلقى بلاغ من المستشفى العام يفيد وصول إبراهيم عبدالهادى بزان 38سنة رجل أعمال وصاحب محلات لقطع غيار السيارات إلى المستشفى جثة هامدة على إثر تلقيه عدة أعيرة نارية وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

وبالانتقال تبين من التحقيقات الأولية قيام مجهولين ثلاثة أشخاص باختطافه من أمام الفيلا الخاصة به لمساومة أسرته على دفع مبلغ 200 ألف جنيه وقاموا باصطحابه إلى أحد المناطق النائية وبعد حصولهم على المبلغ من أسرته ساوموا أسرته على دفع مبلغ 2 مليون جنيه وعندما لم تتمكن أسرته من الدفع قتلوه وألقوا بجثته أسفل كوبرى غيتة القريبة من منزله .

ونظرا لما تمثله الجريمة من بشاعة ولتمتع المجنى عليه بحب أهالى بلبيس ، تم تشكيل فريق بحث برئاسة الرائد عمرو سويلم رئيس مباحث المركز والنقيب محمد ربيع معاون المباحث


وتبين من التحريات بأن وراء ارتكاب الجريمة السيد لطفى عبدالعزيز حجازى 45سنة مقيم ببندر بلبيس يمتلك سيارتان وكان دائم التردد على المحل الخاص بالمجنى عليه لشراء قطع غيارللسيارات وكان دوره مراقبة المجنى عليه وإبلاغ شركائه بتحركاته وذلك لاختطافه وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه

حيث أن السالف ذكره كان يمر بضائقة مالية حيث صدر ضده عدة أحكام فى شيكات وإيصالات أمانة مما دفعه للتخطيط لارتكاب الجريمة بمعاونة كلا من أ-ف وص- أ ون-م الذين قاموا بانتظار المجنى عليه أمام مسكنه عقب مغادرته محل عمله وعندما قاومهم أثناء اختطافه أطلقوا عليه أعيرة نارية من أسلحتهم وأصابوه فى قدميه واقتادوه إلى مكان مجهول وساوموا أسرته على مبلغ 200 ألف جنيه وحصلوا عليها ، وعندما ساءت حالة المجنى عليه وتوفى تخلصوا من جثته بإلقائه أسفل الكوبرى.


وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن الرائد عمرو سويلم رئيس مباحث المركز والنقيب محمد ربيع معاون المباحث من القبض على المتهم الأول الذى اعترف تفصيليا بالجريمة .


وداخل سرايا النيابة العامة أقر المتهم بسيناريو الجريمة تفصيليا وحصوله على مبلغ 40 ألف جنيه نصيبه من الفدية .

يذكر بأن أحد المتهمين الهارب سبق ضبطه منذ عدة أشهر فى واقعة سرقة سيارات بالإكراه ومشهور بممارسة أعمال البلطجة وترويع الأهالى ببلبيس وقامت النيابة العامة بإخلاء سبيله.

أيضا تعتبر هذه القضية من أهم القضايا رأى العام والتى هزت محافظة الشرقية نظرا لبشاعة تفاصيلها ولتمتع المجنى عليه بسمعة طيبة وحب الأهالى الذين شعروا بارتياح عقب القبض على المتهم الرئيسى وأثنوا على جهود رجال المباحث فى كشف غموض الجريمة.