كيري" و"فابيوس" يلتقيان ممثلي المعارضة السورية في باريس

عربي ودولي

 كيري وفابيوس يلتقيان
كيري" و"فابيوس" يلتقيان ممثلي المعارضة السورية في باريس

أعلن دبلوماسى أمريكي، أمس، أن وزير خارجية بلاده جون كيري سيتباحث مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس حول النزاع في إفريقيا الوسطى، خلال زيارة يقوم بها إلى باريس يومي الأحد والاثنين.

وأضاف المسؤول الأمريكي: كيرى وفابيوس سيجتمعان كذلك اعتبارا من غدٍ الأحد، مع ممثلين من المعارضة السورية، في مقر وزارة الخارجية الفرنسية، وكذلك سيبحث كيري وفابيوس الوضع في إفريقيا، وخصوصا أحداث الأيام الأخيرة في إفريقيا الوسطى .

وتابع الدبلوماسي: نحن نعمل مع الفرنسيين لدعم قوة التدخل الإفريقية المنتشرة في إفريقيا الوسطى ، مذكرا بأن الولايات المتحدة تعهدت بتقديم حتى 100 مليون دولار من المساعدات العسكرية، خصوصا لجهة التدريب والتجهيزات والنقل الجوى للجنود الأفارقة.

وعلى الصعيد السياسي، حثت وزارة الخارجية الفرنسية المسؤولين المقبلين في إفريقيا الوسطى على وضع حد لأعمال العنف الدينية وعلى إعادة السلام. وطالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جينفر بساكي، وتعليقا على استقالة الرئيس ميشال جوتوديا بعملية شفافة، يشارك فيها أكبر عدد ممكن من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وشددت بساكي على أنه يتعين على المجلس الوطني الانتقالي، التحرك حتى يتعهد النظام الجديد بإعادة الأمن لشعب إفريقيا الوسطى وتنظيم انتخابات، في موعد أقصاه فبراير 2015.