الصليب الأحمر: مقتل ثلاثة أشخاص بالرصاص في بانجي

عربي ودولي

الصليب الأحمر: مقتل
الصليب الأحمر: مقتل ثلاثة أشخاص بالرصاص في بانجي

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، أحدهم مدني، بالرصاص الليلة الماضية في بانجي التي تشهد أيضًا العديد من عمليات النهب، وفقًا لما أكده الصليب الأحمر في افريقيا الوسطى.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح القس انطوان مباو بوجو، رئيس الصليب الأحمر في افريقيا الوسطى، أن أحد أفراد ميليشيات مناهضي بالاكا المسيحية المعادية للرئيس السابق ميشال دجوتوديا وأحد أفراد حركة سيليكا السابقة التي ينتمي إليها دجوتوديا ومدنياً قُتلوا بالرصاص أثناء الليل.

وأشار القس مباو بوجو إلى أنه هناك عمليات نهب واسعة النطاق، حيث أن أولئك الذين تعرضوا للنهب عند وصول أفراد السيليكا (في مارس عند استيلاء دجوتوديا على الحكم) ينهبون بدورهم .

وأفاد صحفيون في وكالة الأنباء الفرنسية بأن عمليات نهب المحال التجارية مستمرة في عاصمة جنوب افريقيا التي تطوقها تنتشر فيها المدرعات الفرنسية التابعة للعملية سانجاريس والقوة الافريقية في افريقيا الوسطى.

وكان الرئيس ميشال دجوتوديا – الذي يتهمه المجتمع الدولي بالسلبية إزاء أعمال العنف الدينية في بلاده – قد استقال أمس الجمعة في نجامينا تحت ضغط من قادة وسط افريقيا الذين استدعوه لقمة استثنائية.