إحالة ملفات 8 مسؤولين صينيين كبار للنيابة.. وإقالة قاض بسبب علاقاته النسائية

عربي ودولي

 إحالة ملفات 8 مسؤولين
إحالة ملفات 8 مسؤولين صينيين كبار للنيابة.. وإقالة قاض بسب


قال هوانغ شو شيان نائب أمين عام اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، وزير الرقابة اليوم إن اللجنة أغلقت التحقيقات حول ملفات الكسب غير المشروع بحق 8 مسؤولين رسميين رفيعي المستوى وأحالتها إلى النيابة العامة .

وأضاف هوانغ خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة إن المسؤولين الرسميين هم تشو تشن هونغ، وليو تياه نان، وني فا كه، ووانغ سو يي، ولي دا تشيو، وتونغ مينغ تشيان، ويانغ كون، وتشي بينغ جينغ .. مشيرا إلى أن خمسة منهم مسؤولون رسميون كبار على مستوى المقاطعات، إضافة إلى مسؤولين رسميين من الحكومة المركزية، وأخر مسؤول إداري في بنك تابع للدولة.

وأضاف هوانغ إلى أن هؤلاء المسؤولين كانوا من بين 31 مسؤولا رسميا بارزا جرى التحقيق معهم من قبل اللجنة المركزية لفحص الانضباط العام الماضي حيث لا تزال التحقيقات مستمرة مع الـ 23 الآخرين ومن بينهم جيانغ جياه مين الرئيس السابق للجنة رقابة وإدارة الأصول المملوكة للدولة، ولي دونغ شنغ النائب السابق لوزير الأمن العام.

وقال إن لجان فحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصيني العام الماضي عاقبت نحو 182 ألف مسؤول رسمي على مستوى البلاد، بزيادة 13.3 بالمئة عن سنة 2012، وكان من بين المسؤولين الذين تعرضوا للعقوبات نحو 150 ألفا ممن تعرض لعقوبات الانضباط الحزبي و48900 تعرضوا لعقوبات إدارية الحكومية.

من ناحية أخرى أعلنت المحكمة الشعبية الصينية العليا لمقاطعة هوبي اليوم الجمعة أن قاض بارز في مقاطعة هوبي بوسط الصين تمت إقالته لإقامته علاقة نسائية خارج نطاق الزواج .. مضيفة أن تشانغ جيون، رئيس الشعبة الثالثة لمحكمة الجنايات، تم تجريده من عضوية الحزب الشيوعي الصيني وإزالته من منصبه الرسمي.

وقد شرعت المحكمة بالإضافة إلى سلطة فحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني للمقاطعة في التحقيق مع تشانغ بعدما كشف مقطع فيديو على الإنترنت علاقته غير المشروعة، وقالت إن تشانغ قد استمر في علاقته غير السليمة لفترة طويلة وانتهك القواعد الانضباطية للحزب، وعليه فقد وافقت الدورة السابعة للجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب ال12 لمقاطعة هوبي، المجلس التشريعي للمقاطعة، يوم الخميس على إقالة تشانغ من منصبه وفقا للقانون الصيني.