الجيش العراقي يبدأ هجوما واسعا ضد مسلحي داعش في الأنبار

عربي ودولي

الجيش العراقي يبدأ
الجيش العراقي يبدأ هجوما واسعا ضد مسلحي داعش في الأنبار

أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار اليوم الأربعاء بأن الجيش العراقي بدأ هجوما واسعا على منطقة الجزيرة بقضاء الخالدية ضد مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة .

ونقلت قناة السومرية نيوز العراقية عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن قوات الجيش بدأت بهجوم عسكري واسع على منطقة الجزيرة في قضاء الخالدية (20 كم شرق الرمادي)، بواسطة الدبابات والمروحيات لضرب مسلحي داعش .. أكثر من 19 دبابة تقدمت على المنطقة فيما قامت المروحيات بقصف المواقع التي يسيطر عليها المسلحون .

وأضاف المصدر أن المسلحين يتحصنون الأن قرب العوائل في هذه المنطقة ، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 40 عائلة عالقة بين نيران المسلحين والجيش .

وأكد المصدر أن : الجيش يحاول سحب المسلحين إلى خارج الأحياء السكنية في المنطقة من أجل تجنيب المواطنين النيران ، لافتا إلى أن حجم الخسائر الناجمة عن هذا الهجوم لم تعرف حتى الأن .

وشهدت قرية كرطان الواقعة شرق الرمادي أمس الثلاثاء انتشارا لمسلحي داعش فيها، فيما قام الأهالي بتفجير جسر في القرية لمنع انتقالهم إلى القرى المجاورة.

يذكر أن الأنبار، ومركزها الرمادي، (110كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد منذ 21 كانون أول/ديسمبر الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية ، تشاركت بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بالدولةالإسلامية في العراق والشام داعش .