الداخلية : نتصدى لمجموعات الاخوان المحدودة بجميع المحافظات .. و اصابة ضابط بنزيف داخلى باسيوط

أخبار مصر

الداخلية : نتصدى
الداخلية : نتصدى لمجموعات الاخوان المحدودة بجميع المحافظات

اصدرت وزارة الداخلية بياناً على صفحة ( الجهاز الاعلامى لوزارة الداخلية ) التابعة للوزارة ، على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، يفيد باحداث شغب الجماعة الارهابية اليوم 8 يناير ، و تصدى القوات الامنية لها .

و جاء البيان على النحو التالى :

رصدت المتابعات الأمنية اليوم الأربعاء الموافق 8 يناير الجارى عدد من التجمعات المحدودة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى .. ببعض المناطق بعدد من المحافظات ( مدينة نصر ومصر الجديدة بالقاهرة ، منطقة المشاية بالمنصورة ، حى المناخ ببورسعيد ) وقاموا بقطع الطرق والإعتداء على المواطنين وممتلكاتهم ، وإلقاء زجاجات المولوتوف على أتوبيس تابع لهيئة النقل العام وسيارة شرطة وعدد4 سيارات مملوكة لمواطنين مما أسفر عن العديد من التلفيات ..حيث تعاملت قوات الشرطة مع تلك التجمعات وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط عدد 53 من العناصر الإخوانية المتورطة فى تلك الأحداث وبحوزتهم ( 3 أجولة بداخلها زجاجات مولوتوف ) .

ومن ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على تجمعات طلابية من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى بجامعة الأزهر بمدينة نصر وكلية أصول الدين بمحافظة أسيوط الذين قاموا بإثارة الشغب فى محاولة لتعطيل سير الإمتحانات .. حيث تعاملت معهم القوات وقامت بتفريقهم ، وضبط عدد 27 من مثيرى الشغب وتمكين باقى الطلاب من أداء الإمتحان.. أسفر ذلك عن إصابة عدد من رجال الشرطة بإصابات مختلفة من بينهم أحد ضباط قطاع الأمن المركزى بأسيوط بنزيف داخلى وجرح قطعى أسفل العين نتيجة رشق القوات بالحجارة .

هذا وتؤكد وزارة الداخلية على إضطلاعها بدورها فى الحفاظ على أمن وسكينة المواطنين وممتلكاتهم وإتخاذها كافة الإجراءات القانونية فى مواجهة مختلف صور الخروج على القانون.