عاهل الأردن والرئيس الفلسطينى يبحثان تطورات مفاوضات السلام

عربي ودولي

عاهل الأردن والرئيس
عاهل الأردن والرئيس الفلسطينى يبحثان تطورات مفاوضات السلام

بحث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى اليوم الأربعاء مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس تطورات مفاوضات السلام، وذلك فى إطار التشاور والتنسيق المستمر بين القيادتين الشقيقتين، خصوصا فى هذه المرحلة الدقيقة التى يتم فيها بلورة الإطار التفاوضى بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى اليوم ، فقد أكد العاهل الأردنى خلال اللقاء موقف المملكة الداعم لحقوق الشعب الفلسطينى المشروعة والمتمثلة فى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية وانطلاقا من الروابط التاريخية بين الشعبين الأردنى والفلسطينى.

وبحسب البيان، فقد اطلع الملك عبدالله الثانى من الرئيس عباس على الموقف الفلسطينى إزاء مسار مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية الجارية ولقاءاته مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى.

وشدد العاهل الأردنى على أهمية صون مصالح وحقوق الشعب الفلسطينى، مؤكدا فى ذات الوقت أن الأردن يضع فى قمة أولوياته حماية مصالحه الوطنية العليا خصوصا فيما يتصل بقضايا الوضع النهائى.

وبدوره، أكد الرئيس عباس حرصه على استمرار التواصل والتنسيق مع الأردن ووضع المملكة فى الصورة أولا بأول..مثمنا دعم الأردن بقيادة الملك عبدالله الثانى للشعب الفلسطينى تاريخيا لنيل حقوقه المشروعة .. ومنوها بجهود عاهل الأردن فى حث المجتمع الدولى والأطراف المعنية بالسلام دوما لدعم التوصل إلى حل شامل وعادل للصراع الفلسطينى – الإسرائيلى.