المتظاهرون أمام البرلمان الليبى يمنعون الأعضاء من الخروج

عربي ودولي

المتظاهرون أمام البرلمان
المتظاهرون أمام البرلمان الليبى يمنعون الأعضاء من الخروج

قامت مجموعة من المعتصمين أمام المؤتمر الوطنى العام الليبى (البرلمان) بغلق أبواب المؤتمر، ومنعت الأعضاء من الخروج، بعد انتهاء جلستهم المسائية.

وذكر مصدر أمنى، أن هذه المجموعة طالبت أعضاء المؤتمر بتحقيق مطلبها المتمثل بحجب الثقة عن حكومة على زيدان المؤقتة وانتخاب ما أسمته بحكومة أزمة لتسيير البلاد.

وكان رئيس المؤتمر الوطنى العام الليبى(البرلمان) نورى أبو سهمين، قد رفع الجلسة المسائية التى عقدها المؤتمر للتشاور بين الكتل النيابية حول المذكرة المقدمة من 72 عضوا من أعضاء المؤتمر بشأن سحب الثقة من على زيدان، وتشكيل حكومة أزمة دون التوصل إلى سحب الثقة من حكومة زيدان.

وكان المؤتمر الوطنى العام الليبى (البرلمان) قد واصل فى جلسته الصباحية أمس الثلاثاء مناقشة المذكرة المقدمة من 72 عضوا من أعضاء المؤتمر، بشأن سحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة أزمة.

وكانت مصادر داخل المؤتمر الوطنى قد ذكرت لموقع ليبيا المستقبل ، أن هناك حالة من الشد والجذب بين الأعضاء حول سحب الثقة من الحكومة، فى حين يشترط البعض توفير البديل لزيدان والاتفاق حوله، فيما ترى بعض الكتل إقالته أولا ثم البحث عن بديل.

وقال عضو مؤتمر، فضل عدم ذكر اسمه للموقع أن هناك ضغطا كبيرا على المؤتمر من الخارج دون أن بوضح نوعية الضغط ، خاصة من قبل الإسلاميين لإقالة زيدان الليلة، لكنه استبعد تحقيق ذلك لعدم وجود اتفاق بين الكتل على هذا الأمر.

يشار إلى أن أزمة إغلاق مناطق إنتاج النفط والتى أدت إلى خسائر تقدر بـ 9 مليارات دولار، وعدم الوصول مع إبراهيم جضران رئيس ما يسمى بمكتب إقليم برقة إلى اتفاق حول فتح مواقع إنتاج النفط بالمنطقة الشرقية، وأزمة الوقود بالعاصمة الليبية طرابلس، أدى إلى احتجاجات واعتصامات أمام العديد من الوزارات الليبية خلال الفترة الماضية، مطالبة بإقالة الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة زيدان.