حقوقى: الإنتربول رفض تسليم قيادات الإخوان لرفضهم عزل مرسى

أخبار مصر

حقوقى: الإنتربول
حقوقى: الإنتربول رفض تسليم قيادات الإخوان لرفضهم عزل مرسى

قال علاء شلبى الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان: إن فرع النظمة فى بريطانيا، قد تلقى رسالة من مكتب رئيسة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول .

وأضاف شلبى فى تصريحات لـ بوابة الفجر : أن هذه الرسالة تضمنت المبادئ العامة التي تحكم عمل الإنتربول من التزامها بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ورفض التعاون القضائي مع أي دولة على أسس سياسية أو دينية أو عسكرية، مؤكدة أن أي مطالبات ترد إلى الشرطة الدولية تتم دراستها بعناية وبعمق لتلقى المساعدة في انتهاكات حقوقية ترتكبها بعض الدول بحق مواطنيها.

وأكد شلبى: أن ما جاء في الرسالة رفض من جانب الإنتربول لطلبات الحكومة المصرية للمساعدة في القبض على مصريين وأجانب، وذلك بسبب رفضهم لعزل محمد مرسى.

وأشار إلى أن المنظمة كانت قد أرسلت رسالة للإنتربول لتوضيح موقفها من طلبات السلطات المصرية المساعدة في القبض على أعضاء الجماعة الهاربين منهم محمود عزت نائب المرشد، و جمعة أمين القائم بأعمال المرشد، و عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية.

واتهم شلبى تنظيم الإخوان بإستغلال أحد أعضاء الفرع المغلق ببريطانيا للتحدث باسم المنظمة، وذلك رغم مخاطبتهم للمنظمات الحقوقية العالمية بقرار مجلس أمناء المنظمة بسحب اعتماد فرع بريطانيا منذ فترة.