محافظ الإسكندرية يعتذر عن حضور قداس الكنيسة المرقسية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يعتذر عن حضور قداس الكنيسة المرقسية

اعتذر اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية عن حضور قداس عيد الميلاد الرسمي المقام في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لمتابعة أعمال ترميم الجسر الواقع بين مصرف تعمير الصحاري وبين ترعة دليل مريوط، وأنه سيقوم بإرسال مندوب عنه، وأنه سيحضر صباح الغد لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين في الكنيسة.

ويقوم الآن اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية بزيارة الكنيسة الإنجيلية بالعطارين، لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد، وقد كان في استقباله القس راضي عطا الله راعي الكنيسة الإنجيلية، وسط حضور المئات من الأباء والكهنة والإخوة المسيحيين.

وقد قام القس عطالله بتوضيح معنى أعياد الميلاد، ومؤكداً على المحبة والتأخي بين الإخوة المسلمين والأقباط، الذي يربطهم وطن واحد اسمه مصر .

فيما تبدأ الكنيسة المرقسية بالإسكندرية بإستقبال آلاف الأقباط والمهنئين بمناسبة أعياد الميلاد، وسط البدء في شعائر صلاوات أعياد الميلاد المجيد، وسط حضور الأباء والكهنة.

ويترأس الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة قداس العيد، بحضور الآباء والكهنة وآلاف الأقباط، وأنه سيقوم بإلقاء العظة نيابة عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، ويشاركه في القداس، الكهنة مرقس جبرة، القمص إبراهيم فهمي نوار، والقس مكاريوس وهيب.