ننشر نص كلمة الببلاوى خلال مؤتمر طرح كراسة الشروط لتنمية محور قناة السويس

أخبار مصر

ننشر نص كلمة الببلاوى
ننشر نص كلمة الببلاوى خلال مؤتمر طرح كراسة الشروط لتنمية مح

افتتح الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء المؤتمر الصحفى لمشروع محور قناة السويس، وقال فى كلمته أنه يسعدني ويشرفني أن أعلن على حضراتكم من هذا المكان العريق المُفعَمِ بكل معاني الوطنية والبطولة تدشين مشروعنا الوطني لتنمية قناة السويس ونحن اليوم نبدأ الخطوات العملية لمشروع مصر المستقبل بالإعلان عن أسماء التحالفات الإستشارية المؤهلة لشراء كراسة الشروط. والتي تم اختيارها طبقاً لمعايير التقييم الموحدة التي تميزت بالموضوعية والحيادية التامة مع مراعاة أبعاد الأمن القومي المصري.

وأضاف الببلاوى : أنه من المنتظر الانتهاء من عملية إعداد المخطط العام للمشروع لعرضة على مجلس الوزراء في غضون تسعة شهور من الآن مع التأكيد على أهمية طرحة للحوار المجتمعي لتلقي الملاحظات من أهل الرأي والخبرة في مصرنا الحبيبة، حيث أنه مشروع المستقبل لشباب مصر والأجيال القادمة.

وقال رئيس الوزراء: إن إختيار هيئة قناة السويس كمظلة لهذا المشروع العملاق، يرجع الي السمعة العالمية الطيبة للهيئة ولقدراتها البشرية والصناعية والإقتصادية الكبيرة الي أهلتها لتحمل هذة المسؤلية الجسيمة.... ونحن على ثقة تامة من قدرة هيئة القناة ورجالها المخلصين علي الوفاء بالتزاماتها كاملة وتنفيذ هذا المشروع القومي بكل كفاءة واقتدار.

وتابع: أن العوائد المنتظرة من تنفيذ مشروع تطوير إقليم قناة السويس تنطوي علي عملية تنموية شاملة لمنطقة القناة وسيناء بخلق كيانات صناعية ولوجيستية جديدة وتطوير الموانئ بالمنطقة المحيطة وتحديث المناطق الصناعية القائمة بالإضافة الي جذب رؤوس الاموال الوطنية والعربية والأجنبية مما يؤدي الي توفير آلاف فرص العمل للشباب والإرتقاء بمستوي المعيشة لشعب مصر العظيم.

واختتم كلمته قائلا: إن الإعلان عن تدشين هذا المشروع القومي اليوم هو البداية الحقيقية للمضي قدمأ في تحقيق الحلم المصري في التنمية الشاملة في ربوع مصرنا الحبيبة وحتى ينعم أبناء هذا الشعب العظيم بثمار ثورته المجيدة في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 ، وندعوا الله أن يوفقنا لتحويل هذا الحلم الي واقع ملموس إن شاء الله.