بدء استخدام محطتي رادار جديدتين من طراز فورونيج في روسيا هذا العام

تكنولوجى

بدء استخدام محطتي
بدء استخدام محطتي رادار جديدتين من طراز فورونيج في روسيا هذ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن محطتي رادار جديدتين من طراز فورونيج بمنظومة الإنذار المبكر عن خطر وقوع هجوم صاروخي ستباشران بالخفارة القتالية في 2014 بمقاطعتي كالينينجراد وإيركوتسك، مؤكدة أنه من المقرر نشر محطات رادار من هذا النوع الحديث في إقليمي كراسنويارسك وألتاي، ومقاطعة أورينبورج، ومنطقة القطب الشمالي.

ولفت المكتب الإعلامي بالوزارة، اليوم السبت، إلى أن 4 محطات مماثلة من الجيل الجديد قد أدخلت في قوام المركز الرئيسي للإنذار عن خطر وقوع الهجمات الصاروخية ، وتؤدى محطة فورونيج ـ م نوبة الخدمة في مقاطعة لينينجراد، ومحطة فورونيج ـ دم في مقاطعة كراسنودار، كما يعمل رادار فوررويج ـ د م في مقاطعة كالينينجراد، و فورونيج ـ م ـ في مقاطعة إيركوتسك حاليا في نظام مناوبة قتالية ـ تجريبية.

ويهدف نشر هذه الرادارات إلى إقامة شبكة رادارات من الجيل الجديد تتمتع بمواصفات تكتيكية وفنية أقوى في مختلف أجزاء روسيا، والتي ستسمح بإنشاء مجال راداري شامل قبل حلول عام 2018 بما يكفل الإبلاغ في وقت مبكر جدا عن أية هجمات صاروخية ـ نووية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن تطوير منظومة الإنذار المبكر سيمكن من رصد انطلاق الصواريخ الباليستيية ومراقبة كافة الاتجاهات المحتملة لشن الغارات الصاروخية منها .

يُذكر أن منظومة الإنذار المبكر الروسية تمكنت في العام الماضي من رصد نحو 40 من إطلاق الصواريخ الباليستية الأجنبية والمحلية والصواريخ الفضائية.