السياحة تعقد 3 ندوات تثقيفية خلال أسبوع

أخبار مصر

السياحة تعقد 3 ندوات
السياحة تعقد 3 ندوات تثقيفية خلال أسبوع

عقدت وزارة السياحة ثلاث ندوات تثقيفية خلال الأسبوع الأول من شهر يناير بهدف رفع الوعي السياحي والثقافي والأمني للعاملين بالوزارة يأتي لك في إطار توجيهات هشام زعزوع وزير السياحة بالعمل على رفع الوعي لدى العاملين بالوزارة .

فقد تم عقد ندوة للتوعية الأمنية بمكتبة الوزارة حاضر فيها أحد الخبراء الأمنيين تطرق فيها إلى أهمية الوعي الأمني لدى المواطنين وكيفية تنميته خاصة في ظل الظروف الراهنة والمخاطر التي تحيك بالبلاد .

كما استضاف مركز تدريب وزارة السياحة برمسيس كوكبة من أساتذة الآثار والحضارة في الجامعات المصرية في ندوة تحت عنوان السياحة والآثار علاقات ممتدة والتي نظمتها إدارة العلاقات العامة بالوزارة ، تناولت الندوة حماية الهوية الحضارية المصرية والدفاع عن محاولات طمسها والعلاقات المتشابكة بين السياحة والآثار وطرق استرداد الآثار المصرية من الخارج .

ونظمت إدارة التوثيق والمكتبة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للبحوث والتدريب ندوة خاصة للدكتور حجاجي إبراهيم أستاذ الآثار والمصريات بجامعة روما بعنوان رؤى مختلفة لمواقع أثرية سياحية مصرية استعرض فيها التاريخ المصري القديم والمعاصر بكافة مراحله وأشهر المواقع الأثرية في مصر بهدف رفع الوعي الأثري بتراث مصر الحضاري وأهمية تنمية المواقع الأثرية بما ينعكس على الترويج لمنتج السياحة الثقافية التي عانت الانحسار من أعقاب ثورة 25 يناير حتى الآن .