"681 ألف" مصرى بالخارج لهم حق التصويت على الاستفتاء

أخبار مصر

681 ألف مصرى بالخارج
"681 ألف" مصرى بالخارج لهم حق التصويت على الاستفتاء

أوضح السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إنه تم الانتهاء من أسماء الدبلوماسيين والإدرايين الذين سيتم إرسالهم للخارج للمشاركة فى عملية الاستفتاء على الدستور، دعما للسفارات، خاصة فى دول الخليج باعتبارها ذات كتل تصويتية كبيرة.

وأضاف عبد العاطى، فى تصريحات إعلامية، اليوم الأحد، أنه تم التنسيق بين السفارات فى الخارج والسلطات الأمنية بتلك الدول لتوفير الأمن بمحيط السفارات، مشيراً إلى أن 681 ألف مصرى بالخارج هم من سجلوا ولهم حق التصويت، مشددا على أن التصويت واجب وطنى ويتعين المشاركة فيه، والذى سيبدأ منذ يوم الأربعاء 8 يناير وحتى يوم الأحد 12 يناير 2014.

وأشار إلى أن هناك متابعين من أبناء الجاليات المصرية الذين سجلو أسماءهم على قاعدة البيانات للإشراف على عملية الاستفتاء وضمان نزاهتها، موضحا أن هناك غرفة عمليات فى مقر وزارة الخارجية لمتابعة عملية الاستفتاء، لافتا إلى أن الوزارة أخطرت السفارات بالخارج بكل ضوابط العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن قرار إلغاء تصويت المصريين بالخارج عبر البريد صدر من اللجنة العليا للانتخابات وليس وزارة الخارجية، موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوط بها وضع تلك الضوابط المتعلقة بالاستفتاء.