اليوم..أولى جلسات محاكمة وزير الإعلام السابق بتهمة الإضرار بالمال العام

أخبار مصر

اليوم..أولى جلسات
اليوم..أولى جلسات محاكمة وزير الإعلام السابق بتهمة الإضرار

تبدأ محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم برئاسة المستشار حسن أحمد حسانين أولى جلسات محاكمة وزير الإعلام السابق صلاح عبدالمقصود هارب ، ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتلفزيون عمرو عبدالغفار الخفيف محبوس على خلفية إتهامهما بالإضرار العمدي بالمال العام بما قيمته 48 مليون جنيه، بعد أن سمحا بتواجد سيارات البث الفضائي المباشر في محيط اعتصام رابعة وتمكين المعتصمين من الاستيلاء عليها.

وقرر النائب العام المستشار هشام بركات إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بعدما أسندت إليهما الاتهام بإرتكاب جرائم العدوان على المال العام والإضرار الجسيم عمدًا بأموال ومصالح جهات عملهما وذلك في ضوء البلاغات التي تلقتها النيابة العامة والتي تفيد بقيام المتهمين بتشغيل سيارات البث الفضائي المباشر ومعدات التصوير المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لصالح إحدى القنوات الفضائية، لإستمرار بث التظاهرات المؤيدة للمعزول.

يذكر أن التحقيقات أفادت بأن المتهمان رفضا سحب سيارات البث ومعدات التصوير من محيط مسجد رابعة أثناء اعتصام تنظيم الإخوان.

وأكدت التحقيقات أن المتهمان صمما على إستمرار تواجد سيارات البث بمحيط المظاهرات، وأن المتظاهرين إستولوا عليها في 3 يوليو الماضي واستخدموها في نقل وبث المظاهرات لصالح إحدى القنوات الفضائية.. ما ترتب عليه أضرار جسيمة بالمال العام جاوزت قيمتها 48 مليون جنيه.