سلاسل بشرية لتأمين "عُرس الدستور" بسوهاج ..وسياسيون: نطالب بترشح السيسي للرئاسة

سلاسل بشرية لتأمين
سلاسل بشرية لتأمين "عُرس الدستور" بسوهاج ..وسياسيون: نطالب

تستعد القوى السياسية بسوهاج ، لتشكيل لجان شبابية لتأمين سير عملية التصويت على الدستور والتي من المقرر إجراؤها يومي 14 و15 من يناير الجاري .

قال شمس زيدان عضو اتحاد شباب الثورة ، ومنسق حملة المحليات للشباب بسوهاج ، إن الهدف من تشكيل اللجان المساهمة بدور فعال جنبا إلى جنب مع رجال الأمن ، لتأمين لجان الاستفتاء ، كما أنه جار بحث تشكيل اللجان الشبابية لتأمين عملية التصويت على الدستور .

وأوضح أنه سيتم اللقاء باللواء محمود عتيق محافظ الإقليم ، واللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج ، لبحث تفعيل هذه اللجان المساهمة في التأمين وألية تقنينها ، وأعرب عن رغبته في نجاح تلك المبادرة التي ستثبت للعالم أجمع أن ثورة 25 يناير ، و30 يونية ثورتان شعبيتان ، وأن الشعب كله ورأهما .

وأشار أن ذلك هدفه أيضا ً إنجاح عملية التصويت و دفع خارطة الطريق و الدولة المصرية لتسير في مسارها الصحيح ، ومن أجل أمن واستقرار الوطن والمواطنين.

وعلى نفس السياق أكد حامد قرمشتة ، ناشط سياسي ومنسق حملة 30 يونية ، على أن الحملة سوف تشارك أيضا ً في تأمين سير عملية التصويت على الدستور، و فور الإنتهاء من التصويت على الدستور والاطمئنان على نجاحه ، سوف ندعوا لتنظيم عدة مظاهرات ومسيرات تطالب الفريق عبدالفتاح السيسي بالإعلان عن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية ، مشيرا إلي أن هذا المطلب هو تكليف وأمر من الشعب المصري للفريق أول السيسي وعلي الفريق الإصغاء لإرادة الشعب وحماية مقدراته .

وقال ممدوح القعيد الناشط السياسي ، وأمين حزب مصر المستقبل ، والمنسق الإعلامي لحركة شباب جرجا أن الحركة أعدت بالفعل ورشة عمل للتأكد على تأمين وحماية اللجان والمقار الإنتخابية ، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ، وذلك بعمل سلاسل بشرية خارج اللجان لحماية الناخبين من أي أعمال شغب وبلطجة من المحتمل وقوعها و إبلاغ الشرطة فور حدوث أي شئ من شأنه أن يعكر صفو عرس الدستور.

وأشار القعيد إلى أن الحركة تطالب الفريق أول عبد الفتاح السيسي الأن وقبل الغد الإعلان عن ترشحه للرئاسة ، كرسالة يبعث بها للشعب المصري ليطمئنه ، وبخاصة بعد سلسلة الأعمال الإرهابية والتفجيرية التي وقعت الأيام والأسابيع الماضية .