القوات المسلحة: نحرص على إطلاع الرأى العام بشكل مباشر على كل الأمور ولا نعتمد على مصادر

أخبار مصر

القوات المسلحة: نحرص
القوات المسلحة: نحرص على إطلاع الرأى العام بشكل مباشر على ك

أكد العقيد احمد محمد على المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، أن المؤسسة العسكرية وقادتها لا تعتمد فى نشر أخبارها أو أية أحداث حالية أو مستقبلية تتعلق بها على مصادر مجهلة تختلف مسمياتها بين وسائل الإعلام، وذلك فى تداول أنباء تفيد ترشح الفريق اول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وانهاء خدمته كوزيرا للدفاع خلال ايام.

مشددا فى بيان له منذ قليل ، ان القيادة العامة للجيش تحرص كل الحرص على إطلاع الرأى العام بشكل مباشر على كل الأمور التى تتعلق بها وبقادتها من خلال أجهزتها والقادة المعنيين بهذا الأمر ، وفى توقيتات محددة .

وأضاف المتحدث الرسمى، ان القوات المسلحة تركز خلال المرحلة الراهنة على الإستحقاقات التى رسمتها خارطة المستقبل للمصريين بعد ثورة 30 يونيو ، وأهمها الإستفتاء على الدستور ، وتأمين البلاد من أى مخاطر خارجية أو داخلية فى إطار خطة للقضاء على الإرهاب ومواجهة العنف بكل صوره وأشكاله بما يكفل تحقيق الإستقرار والأمن للمواطن المصرى .


وتابع بعض الصحف ووسائل الإعلام تحاول التعامل مع الكثير من أخبار القوات المسلحة وقادتها بمنطق السبق الصحفى دون مراعاة لما قد يترتب عليها من بلبلة تؤثر على الأمن القومى المصرى خلال الظرف الدقيق ، الذى تمر به البلاد .

وناشد العقيد احمد محمد على كافة وسائل الإعلام الوطنية ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنقله من أخبار أو معلومات حول القوات المسلحة وأن وقادتها ، والإلتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الصحفى ، ومراعاة المسئولية الإجتماعية لكل وسيلة إعلامية .