تأجيل بدء المحادثات المباشرة بين طرفي النزاع في جنوب السودان

عربي ودولي

تأجيل بدء المحادثات
تأجيل بدء المحادثات المباشرة بين طرفي النزاع في جنوب السودا

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا عن تأجيل بدء المحادثات المباشرة بين طرفي النزاع في جنوب السودان التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم السبت، وفقًا لما أكدته الوفود، مما يقوض الآمال في التوصل سريعًا إلى وقف إطلاق النار في البلاد على شفا الحرب الأهلية.

وقد صرح مايكل ماكوي، وزير الإعلام في جنوب السودان والذي يشارك في المفاوضات في أديس أبابا، ويوهانيس موسي بوك، المتحدث باسم وفد المتمردين، أن الجانبين لن يلتقيان قبل أن يتم وضع جدول أعمال للمفاوضات واعتماده من قبل الجانبين.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية إلى أنه لم يتضح بعد متى سيتم تحقيق هذا الأمر. وكانت المحادثات قد بدأت أمس الجمعة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ولكن التقت الأطراف المتنازعة في جنوب السودان في وقت سابق بممثلي دول المنطقة. وأعلنت إثيوبيا بدء المفاوضات المباشرة بين حكومة جنوب السودان والمتمردين اليوم السبت.

وأضاف مايكل ماكوي أن رؤساء الوفدين التقوا على الرغم من ذلك لفترة وجيزة مساء الجمعة، ولكن لم تبدأ المناقشات الحقيقية بينهم. وشدد الوزير على أن الوفود تنتظر مؤشرات من دول المنطقة التي ترعى المباحثات في أديس أبابا من أجل معرفة كيفية التصرف فيما بعد ذلك.