Radionomy تستحوذ على البرنامجين Winamp و Shoutcast

تكنولوجى

Radionomy تستحوذ
Radionomy تستحوذ على البرنامجين Winamp و Shoutcast

شركة Aol أعلنت في وقت سابق أنها تعتزم إيقاف تطوير وتوزيع مشغل الموسيقى الشهير Winamp، ولكن يبدو أن الشركة تلقت عرضا لبيع برنامجها الميت، وقبلت بذلك.

في الواقع، عرض الشراء جاء من شركة Radionomy التي تدير مجموعات من محطات الراديو على شبكة الإنترنت، وبالنسبة للمبلغ الذي دفعته شركة Radionomy للحصول على البرنامجين Winamp و Shoutcast من شركة Aol فهو غير معروف، على الأقل في الوقت الراهن. وستقوم شركة Radionomy التي يتواجد مقرها الرئيسي في العاصمة البلجيكية بروكسيل بإضافة 50 آلف محطة راديو على شبكة الإنترنت إلى برنامج Shoutcast الذي يمتلك حاليا 6 آلاف محطة راديو فقط على شبكة الإنترنت.

وفي الوقت الراهن ليست هناك أية معلومات حول ما إذا كانت Radionomy تخطط لمواصلة تطوير وتزويع برنامج Winamp كمشغل ميديا مستقل أم لا. لا شركة Aol ولا شركة Radionomy كشفت عن أية معلومات حول مستقبل برنامج Winamp.

هناك بعض التكهنات المستمرة حول إمكانية أن تقوم شركة MusicMatic والتي تعتبر واحدة من الشركات التي إستثمرت فيها شركة Radionomy بإستخدام التقنيات الأساسية لبرنامج Winamp على نحو جيد في البيئة التجارية مع العلم بأن شركة MusicMatic متخصصة في تطوير التقنيات السمعية والبصرية للمتاجر.