تسريب بعض المواصفات التقنية للهاتف HongMi 2 القادم من شركة Xiaomi

تكنولوجى

تسريب بعض المواصفات
تسريب بعض المواصفات التقنية للهاتف HongMi 2 القادم من شركة

بالعودة إلى أواخر العام 2013، رأينا العديد من الإشاعات التي تقول بأن شركة Xiaomi تخطط للإعلان عن خلف للهاتف الحالي HongMi والمعروف أيضا بإسم Red Rice، وأشارت نفس الإشاعات بأن هذا الخلف سيتضمن معالج ثماني النواة. الآن وبفضل تسريب جديد أصبحنا نعرف بعض المواصفات الإضافية للهاتف القادم من شركة Xiaomi والذي من المحتمل أن يحمل إسم HongMi 2. وتقول هذه التسريبات الجديدة بأن الهاتف HongMi 2 سيأتي مدعوما بمعالج MediaTek MT6592 الثماني النواة، وعلى عكس سلسلة معالجات Exynos 5 Octa التي تستخدم تكنولوجيا big.LITTLE، فإن معالج MediaTek يعتبر معالج ثماني نواة حقيقي بحيث يستطيع تفعيل جميع النوى الثمانية في وقت واحد عكس معالجات سامسونج التي تستطيع تفعيل أربعة أنوية فقط في وقت واحد.

وتشمل المواصفات الأخرى للهاتف HongMi 2 شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح Full HD، وذاكرة عشوائية بحجم 2GB. ويقال بأن الهاتف سيتم تسعيره بحوالي 999 يوان صيني وهو ما يعني 165 دولار أمريكي. وبالنظر إلى هذه المواصفات حتى الآن، فنحن نعتقد بأن 165 دولار هو سعر لائق جدا مقابل ما سوف تحصل عليه. وفي الوقت الراهن، فنحن لا نعرف التفاصيل الخاصة بالكاميرا الخلفية، وعمر البطارية، والذاكرة الداخلية للجهاز أو حقيقة أنه سيدعم شاشة بدرجة وضوح 2K وهي درجة الوضوح التي ستكون معيارا في شاشات الهواتف الذكية في هذا العام، ولكن بالنظر إلى أن الهاتف HongMi 2 يمتلك معالج ثماني النواة وشاشة Full HD ويكلف 165 دولار فقط، فهو يعتبر صفقة جيدة بالتأكيد.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار الأصلي من الهاتف HongMi حقق نجاحات كبيرة في العام 2013، بحيث تمكنت شركة Xiaomi من بيع 100 آلف وحدة من هذا الهاتف في أول دقيقتين من إطلاقه في شهر أكتوبر، لذلك لا يمكننا أن ننتظر لنرى كيف سيؤدي خليفته في السوق هذا العام.