برهامي لقيادات الإخوان: إذا كان قتلكم يؤدي إلى الجنة.. فلماذا تم القبض عليكم داخل الشقق؟

برهامي لقيادات الإخوان:
برهامي لقيادات الإخوان: إذا كان قتلكم يؤدي إلى الجنة.. فلما

اعلن ياسر برهامي نائب الدعوة السلفية مساء اليوم الجمعة في ندوة الطريق إلى الإصلاح التي اقيمت بمقر الغرفة التجارية بالسويس وسط إجراءات أمنية مشددة أن الطريق إلى الإصلاح ضرورة للبحث عن الإستقرار في مصر ومحاربة المناهج المنحرفة، مضيفا: نحن نستمع ليل نهار لأنواع من الأكاذيب التي تهدد إستقرار البلاد وتؤذي النفوس، موضحا أن رمز رابعة رمز القرار الأخرق وليس رمز الصمود .

وقال ياسر برهامي أن هناك بعض الشباب إنسحب بهدوء من التنظيم الإخواني بعد مراجعات حول سياستهم والبعض إعتقد أن موته هو ذهاب للجنه، متسائلا: إذا كان قتل قيادات الإخوان يؤدي إلى الجنه فلماذا تم القبض عليهم داخل شقق؟.

وأوضح أن تطور فكر الجماعة إلى تكفير المجتمع ثم تطور إلى فكرة الجماعة المسلحة يؤكد أن فكرهم وصل إلى الفكر المسلح في حين أن الدعوة السلفيه تتصدى للعنف المسلح وقال أن الشيخ حسن الغضيبي قال نحن دعاه لا قضاه.

وقال ياسر برهامي في الندوة التي شهدها 300 من القيادات السلفية والعمل العام بالسويس أن تكفير المجتمع تحت مسمى الجهاد غير مقبول من خلال أفكار تحرض على القتل في حين أن الدين برئ من الدعوة للقتل فإذا فجر الإنسان نفسه أو قتل جنود إعتبر نفسه انه يجاهد في سبيل الله ويفرح بذلك ويظهر الفرح .

وأكد برهامي في دعوته للموافقه على الدستورالجديد أنه جاء ليمنع أي شئ يخالف الشريعة الاسلامية ودعا المواطنين يان يحرصوا جاهدين على الخروج للإستفتاء والموافقه عليه وأن سفينة البلاد مائلة ونحن نستشعر المسئولية تجاه مصر واكد برهامي أن النظام الحالي حريص على مصر.