مختار نوح: "نعم" للدستور للعبور من عنق الزجاجة

مختار نوح: نعم للدستور
مختار نوح: "نعم" للدستور للعبور من عنق الزجاجة


أكد مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، أن الدستور الجديد الذى أنتجته لجنة الخمسين أفضل في مجمله من دستور الإخوان ولم يغفل أى فئة فى المجتمع مشيرا إلى ضرورة التصويت بـ نعم للعبور من عنق الزجاجة وإنتهاء أخطر مراحل خارطة المستقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر نقابة المحامين بالمنوفية مساء اليوم الخميس بنادى منوف الرياضى تحت عنوان اعرف دستورك بحضور خالد راشد نقيب المحاميين بالمنوفية وأحمد قنديل نقيب محامين منوف.

وأضاف نوح، أن دستور 2013 حقا دستور لكل المصريين ، قائلا لفظ الصيادين لم يذكر إلا فى دستور 2013 مشيرا إلى أن الدستور نص على تحديد نسبة من الناتج القومى للبحث العلمى والصحة مشيرا إلى أن دستور 2012 نص مطلقا دون تقييد على إحالة المدنيين إلي القضاء العسكرى وهو ما تم تقييده فى دستور 2013 ولا يجوز محاكمة مدنى أمام القضء العسكرى الا فى حالة محددة فى الدستور.



وطالب خالد راشد نقيب المحامين بالمنوفية المواطنيين بالخروج بالملايين للتصويت بنعم على الدستور متوقعا أن تتعدى نسب التصويت 70% ومؤكدا أن دستور 2013 من أفضل الدساتير التى كتبت فى العصر الحديث.

وأكد راشد على أن الستور الجديد حجم المحاكمات العسكرية للمدنيين لتحديده الحالات التى يحاكم فيها المدنيون عسكريا مؤكدا أن أول حكومة أو برلمان بعد إقراره سيكون علي عاتقهم الكثير.

وأضاف نقيب المحامين بالمنوفية أن الاعمال التخريبية والارهابية التى تشهدها البلاد تزيد من حجم الغضب الجماهيرى قائلا أن استمرار العداء للوطن سيقضى على أى محاولات لإعادة تأهليهم ودمجهم في الحياة السياسية مرة أخرى .