في استجابة لمبادرة السيسي.. قبيلة العليقات تقود مبادرة لتسليم السلاح بجنوب سيناء

أخبار مصر

في استجابة لمبادرة
في استجابة لمبادرة السيسي.. قبيلة العليقات تقود مبادرة لتسل

استجابة للدعوة التي وجهها الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائـد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتـاج الحربـي الي شيوخ القبائل والعشائر ومواطني سيناء لمعاونة جهود القوات المسلحة في استعادة الاوضاع الامنية والقضاء علي الارهاب .

قامت قبائل جنوب سيناء والسويس بتسليم القوات المسلحة اكثر من 300 قطعة سلاح متنوعة اضافة الي كميات كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة وعدد من الدانات المضادة للدروع من مخلفات الحروب وذلك خلال مبادرة لتسليم السلاح حضرها عدد من شيوخ القبائل والعشائر واهالي وبدو جنوب سيناء والسويس توجت بتسليم قبيلة العليقات 20 بندقية ورشاش و3000 قطعة من الذخائر المتنوعة.

وأكد الشيخ راضي أبو محارب شيخ قبيلة العليقات علي دعم القبائل للجهود التي تبذلها القوات المسلحة لاستعادة الامن في سيناء ، وتأييدها الكامل لدعوات القوات المسلحة والشرطة لنزع السلاح من كافة ربوع مصر ، مؤكدا ان اهالي وبدو سيناء هم عين القوات المسلحة في المسارب والوديان والجبال وخط الدفاع الاول عن امن مصر القومي .

ونقل اللواء ا ح / اسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني تحيات الفريق اول عبد الفتاح السيسي لمواطني وبدو سيناء بأعتبارهم جزء اصيل ومكمل للقوات المسلحة في ادائها لمهامها ، واعتزازه بتاريخهم وعطائهم الوطني الكبير في حماية الوطن ارضا وشعبا .

مؤكدا اهمية التعاون الكامل بين اهالي سيناء والقوات المسلحة والشرطة المدنية لاستعادة الامن والاستقرار لهذا الجزء الغالي من ارض مصر .