مسلحون يقتحمون مراكز شرطة فى العراق لإطلاق سراح سجناء

عربي ودولي

مسلحون يقتحمون مراكز
مسلحون يقتحمون مراكز شرطة فى العراق لإطلاق سراح سجناء

رويترز

اقتحم مسلحون عددًا من مراكز الشرطة فى عدة مدن فى محافظة الأنبار فى غرب العراق أمس الأربعاء، واستولوا على أسلحة من المخازن وأطلقوا سراح سجناء، بعد أن قامت سلطات الأمن بفض اعتصام لمحتجين يوم الاثنين.

ويمثل اقتحام مراكز للشرطة فى الفلوجة والرمادى والطارمية تصعيدا خطيرا فى المواجهة بين الجماعات السنية العراقية وحكومة رئيس الوزراء نورى المالكى التى يسيطر عليها الشيعة.

وقال شرطى فى أحد المراكز الثلاثة التى جرى اقتحامها لرويترز حاصر مسلحون بأعداد كبيرة مراكز الشرطة الثلاثة فى الفلوجة، وأجبروا جميع أفراد الشرطة على مغادرتها دون أسلحتهم إذا أرادوا النجاة بأنفسهم، وغادرنا جميعا ولم نرد الموت مقابل لا شىء .

ثم سيطر المسلحون على مبنى قريب للحكومة المحلية وقاموا بنشر قناصة على سطحه، لمنع قوت الأمن من استعادة السيطرة على قيادة مراكز الشرطة فى الفلوجة التى تقع على بعد 50 كيلومترا غربى بغداد.

واستمرت الاشتباكات أمس بين مسلحين وقوات الأمن فى الرمادى وهى مدينة أخرى فى محافظة الأنبار لليوم الثالث على التوالى، وشهدت المدينة أيضا هجمات على مراكز للشرطة شنها مسلحون يقودون سيارات مثبت عليها أسلحة آلية.

وفى هجوم منفصل قالت الشرطة إن ما لا يقل عن أربعة من أفرادها قتلوا وأصيب 12 آخرين عندما هاجم مسلحون مقرا للشرطة فى بلدة الطارمية ذات الأغلبية السنية إلى الشمال من بغداد.