بالصور.. مدير أمن الأقصر يتفقد إجراءات التأمين بالكنائس إستعداداً للإحتفال بـ "رأس السنة"

بالصور.. مدير أمن
بالصور.. مدير أمن الأقصر يتفقد إجراءات التأمين بالكنائس إست


كثفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر ، اليوم الثلاثاء ، من إجراءات التأمين حول محيط الكنائس والمنشآت الحيوية تحسباً لوقوع أية اعتداءات خلال احتفال الأقباط بـ رأس السنة الميلادية واستقبال عام 2014 .



وتبدأ الكنائس فى الإحتفال بدءاً من الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء وتنتهى فى تمام الساعة الثانية عشرة مساء ، حيث تصلى الكنيسة من أجل سلام العالم وإعطاء الحكمة للرؤساء من أجل خدمة شعوبهم ، وأن يكون عاماً سعيداً على جميع المصريين.



ومن جانبه ، تفقد اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر ، تأمين نقاط التفتيش الحدودية ومداخل ومخارج المحافظة والأكمنة على الطرق والدوريات الثابتة والمتحركة.



وأوضح بكر أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الإستعداد بمختلف الإدارات الأمنية التابعة لمحافظة الأقصر ، وإعطاء التعليمات بمنع تواجد أية سيارات فى محيط الكنائس ، وتوزيع بوابات كشف المتفجرات فى مداخل الكنائس وتواجد مدرعة وقوات من رجال الأمن ، خشية حدوث مايعكر صفو الإحتفالات.



وفى السياق نفسه ، أعرب يونان رفعت طالب ، عن عدم وجود أية مخاوف من وقوع أعمال إرهابية ، مشيراً إلى أنه سيحتفل مع أصدقائه المسلمين بهذه المناسبة.



وعبرت نرمين مفدى موظفة ، عن أمنيتها بقدوم عام جديد على جميع المصريين ، مشيرة إلى أن رجال الأمن يبذلون أقصى ما فى وسعهم لتأمين الإحتفالات.