نقيب الأطباء: لن نتنازل عن إصلاح المنظومة الصحية بكافة جوانبها

أخبار مصر

نقيب الأطباء: لن
نقيب الأطباء: لن نتنازل عن إصلاح المنظومة الصحية بكافة جوان

قالت منى مينا أمين عام نقابة أطباء القاهرة: إن المنظومة الصحية فى مصر تعانى من الكثير من المشاكل، والدليل على هذا الكلام إصابة شهيد المهنة الدكتور أحمد عبد اللطيف بعدوى أثناء ممارسة عمله.

وأضافت خلال المؤتمر الذى نظمته النقابة العامة للأطباء ، لشرح أغراض إضراب الأطباء الجزئى أول يناير، أن الإضراب الجزئي المقرر غدًا هو عبارة عن صرخة مجتمعية.

وأشارت إلى أنه قد تم توجيه العديد من الاتهامات إليهم بسبب ذلك، مؤكده ان الدعوة إلى الإضراب بعدم القدرة على الاستمرار في تلك الظروف السيئة، وأنه آن الأوان لمواجهة الأحوال السيئة بشكل جذري، قائلة: إننا بحاجة إلى مضاعفة فورية في ميزانية الصحة وبعد ذلك تزداد مقارنة بالمعدلات العالمية .

ومن جانبه, قال خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء، ان نقابة الأطباء مهنية وليست عمالية، والدولة تعتمد عليها فى رعاية الأطباء ومهنة الصحة، وان ما تردد حول حصول الأطباء على 3 آلاف ليس صحيحا، وربما بعد مرور عامين ونصف، وشرط الحصول عليهم 10 مرات نبطشيات.

وأكد أن هدف الإضراب والمقرر ان يبدأ غدا، هو البحث عن مصلحة المريض، وان المنظومة الصحية أساسها الطبيب، قائلا: لن نخذل المواطن المصرى في تقديم الخدمات الصحية، ولن نتنازل عن إصلاح المنظومة الصحية بكافة جوانبها ليس فقط إصلاح الأجور ولكن أيضا ميزانية الصحة والعلاج والتأمين الصحى الشامل .