ننشر الخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بـ"الخارج " في الاستفتاء علي الدستور

أخبار مصر

ننشر الخطوات الخاصة
ننشر الخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بـ"الخارج " في

تلقت وزارة الخارجية من اللجنة العليا للانتخابات الخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج .

حيث شملت قيام الناخب بالدخول على موقع اللجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومى ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى، أن اللجنة العليا للانتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهى بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر الذى يحتوى على الرقم القومى، كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحاً إلى 9 مساءً من الأربعاء 8 يناير 2014 وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقاً لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية فى الخارج.

وأشار إلي أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات فى الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأى الذى يقوم بدوره بالتوجه إلى المكان المخصص للتصويت السرى وإبداء رأيه بالتأشير على بطاقة إبداء الرأى، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصان به لعضو اللجنة الفرعية الذى يتولى بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الالكترونى للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب فى كشف الناخبين بالمقر ذاته. وبعد ذلك يغادر الناخب مقر التصويت فور الانتهاء من إبداء الرأى واستلام وثيقة إثبات الشخصية.

وتضمنت تعليمات اللجنة العليا للانتخابات على أن الناخبين غير المسجلين فى التصويت بمقر بعينه خارج جمهورية مصر العربية لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وإنه يتعين على الناخب الحفاظ على سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومى ورقم التسجيل الذى حصل عليه لدى التسجيل، للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.