الرئيس الفلسطينى يستقبل الدفعة الثالثة من قدامى الأسرى فى رام الله

عربي ودولي

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى يستقبل الدفعة الثالثة من قدامى الأسرى فى ر

وصل أسرى الضفة الغربية المفرج عنهم ضمن الدفعة الثالثة من قدامى الأسرى الفلسطينيين منذ دقائق إلى مبنى الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، واستقبلهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على رأس مجموعة من قيادات الفصائل الوطنية الفلسطينية وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة فتح.

واستقبل عباس والمسئولين الفلسطينيين الأسرى الـ18 من الضفة الغربية من أصل 26 أسيرا، هم إجمالى عدد المفرج عنهم ضمن هذه الدفعة، فى حين توجه خمسة من الأسرى المحررين إلى القدس، وثلاثة آخرين وصلوا قطاع غزة.

ووضع الأسرى بمشاركة أبو مازن والمسئولين إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، فى لحظة وفاء وتقدير إلى رمز الثورة الفلسطينية.

واحتشد مئات المواطنين الفلسطينيين بمقر الرئاسة فى رام الله، للاحتفال بالأسرى الذين عانقوا الحرية بعد سنوات طويلة خلف القضبان بالسجون الإسرائيلية.

ومن بين الأسرى المفرج عنهم فى هذه الدفعة الاسير نعيم شوامرة المصاب بضمور العضلات، ووجهت الكثير من النداءات للإفراج عنه، نظرا لخطورة حالته الصحية، ومن المتوقع أن يذهب إلى المستشفى لتلقى العلاج بعد أن يشارك مع زملائه فى الاحتفال الرسمى والشعبى الحاشد بالإفراج عنهم.

ويأتى الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى القدامى ضمن التفاهمات التى أبرمت بين السلطة الوطنية الفلسطينية والولايات المتحدة وإسرائيل عشية استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية فى يوليو الماضى.