"الصحة" و"مصر الخير" يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

أخبار مصر


وقعت وزارة الصحة والسكان ومؤسسة مصر الخير ، صباح اليوم الاحد ، مذكرة تفاهم تحت عنوان مصر خالية من فيروس سي ، وذلك بقيمة 42 مليون جنيه..وقد وقع المذكرة عن الوزارة الدكتورة هناء عامر مساعد وزيرة الصحة وعن مؤسسة مصر الخير الدكتور صلاح شادى الرئيس التنفيذي لقطاع الصحة بالمؤسسة.

وقالت الدكتورة هناء عامر مساعد وزير الصحة والسكان أن الهدف من مذكرة التفاهم هو إصلاح المنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة لكل مصرى من خلال تطبيق 3 برامج رئيسية هى برامج الطب الاستباقى والوقائى والعلاجي للوصول للهدف الاسمى الذي تسعى اليه الوزارة وهو خلو مصر من فيروس سي .

وأضافت د. عامر أن المذكرة تنص على تقديم التوعية العامة بخطورة فيروس سي وطرق الوقاية من العدوى والتعامل مع المرض مع الحث على التفاعل الايجابي للوقاية من المرض ومنع نقل العدوى ، مع تدريب العاملين فى المجال الصحى لتقديم الخدمة الامنه ورفع الوعى بأهمية مكافحة العدوى ، وكذلك توفير الأجهزة والمعدات والادوات اللازمة لتطوير قدرات المؤسسات الصحية ،اضافة الى تطوير بنوك الدم على مستوى الدولة وتحسين جودة الفحص.

فى الوقت نفسه قالت الدكتورة هناء عامر مساعد وزير الصحة انه تم الاتفاق مع مؤسسة مصر الخير على البدء فى اعداد ملفات طبية للأسر فى 100 قرية. ، من خلال وحدات طب الأسرة ، لتشمل التاريخ المرضى لافراد الأسرة والمتابعة وطرق الاحالة .