أبو شعيشع: "تحالف دعم الشرعية انتهازي..ولن نقبل بغير السيسي رئيسا"

أخبار مصر


أكد الناطق الإعلامي باسم حملة نبض الشعب والناشط السياسي المصري وائل أبوشعيشع، أن الحملة هدفها المبدئي دعم ترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر، ودعم وتأييد القوات المسلحة في حربها على الإرهاب، وتوعية المواطنين بدورهم في المحافظة على أمن وأمان الوطن .

وأضاف أبوشعيشع، في حديث مع الراي الكويتية ، ان الحملة تُعبر عن حس الشارع المصري ومطالبه، بجميع فئاته الفكرية والعمرية، وتجمع بين الخبرة السياسية والاجتماعية والجهد والفكر الشبابي المحب لتراب وطنه وبلده مصر، والأهداف المبدئية للحملة هي دعم ترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر 2014، ودعم وتأييد قواتنا المسلحة الباسلة في حربها ضد الإرهاب، وتوعية المواطنين بدورهم في المحافظة على أمن وأمان الوطن، إضافة إلى تأييد خريطة الطريق، والحشد للمشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت بنعم عليه، مع إعداد كوادر شبابية، وقيادات طبيعية للمشاركة في الحياة السياسية.

واعتبر ان الدستور الجديد رائع جدا، فهو حقق للمصريين ما لم يحققه دستورا 1971و2012 في ما يتعلق بحقوق الإنسان وحقوق الطفل والاهتمام بالصحة والتعليم والصناعة، وهو يضمن حق الاعتصام السلمي.

وحملتنا تقوم بالتوعية بالدستور وحضّ المواطن ليقول نعم من أجل استقرار البلاد وتطبيق خريطة الطريق.

وردا على تهديدات تحالف دعم الشرعية بإحداث فوضى في الاستفتاء على الدستور، قال: نحن كشباب دورنا هو دعم القوات المسلحة والشرطة المصرية والمحافظة على مرور عملية الاستفتاء بسلام، وسيتم عمل لجان شعبية للعمل بالتعاون مع القوات المسلحة والقوات المكلفة لحماية الاستفتاء. وتهديدات تحالف دعم الشرعية مرجعها في الحقيقة هو خلفياتهم العصبية والانتهازية ورغبتهم في السيطرة على حكم مصر، وهذه التهديدات مؤشر على أنهم يلفظون أنفاسهم الأخيرة، وحملة دعم الشرعية نابعة من كيان إرهابي ليس لهم أي حق في المطالبة بالشرعية، لأن الشرعية مستمدة من الشعب، والشعب رفض حكم الإخوان، وبالتالي فهم تحالف ضد الشرعية .

وختم حديثه بالقول: نحن متمسكون بترشح الفريق أول السيسي، ولن نقبل برئيس عسكري آخر .