أبوشادي: مد فترة تسجيل المواليد الجدد على البطاقات التموينية لمدة 6 أشهر حتي نهاية يونيه المقبل

أخبار مصر


قال وزير التموين والتجارة الداخلية, الدكتور محمد أبوشادي : إنه سيتم مد فترة تسجيل المواليد من عام 2006 وحتى 31 ديسمبر 2011 على البطاقات التموينية حتى يوم 30 من شهر يونيو المقبل بدلا من 31 ديسمبر الجاري.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم باللجنة العامة للمساعدات بمدينة نصر: أنه يتم حاليا تسجيل المواليد من خلال مكاتب التموين والموقع الالكتروني وأنه بعد عملية الحصر سيتم عرض الأعداد على مجلس الوزراء لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد.

وتابع أبوشادي : أنه من ضمن خطة الوزارة فى حربها ضد ارتفاع الأسعار هي التخفيضات التي تتم علي أسعار السلع الغذائية خلال العشر أيام الأواخر من الشهر بالتعاون مع وزارة الاستثمار ممثلة فى المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام وشركتي الجملة بتخفيضات تتراوح من 15% إلي 25% عن أسعار السوق.

وأضاف: أن هناك العديد من شركات القطاع الخاص أعلنت رغبتها في المشاركة فى تلك التخفيضات من خلال منافذهم وقد اشترطت وزارة التموين وضع الأسعار قبل التخفيض والأسعار بعد التخفيض مشيرا إلي أن التخفيض فى الأسعار سيكون في السلع الأساسية مثل اللحوم والدواجن المسلى والسكرو الزيت وغيرها.

وأشار إلي أن الوزارة تقوم بعمل المعارض الموسمية للسلع الغذائية وغيرها فى جميع المناسبات ولا تقتصر على محافظة القاهرة فقط ولكن تم إقامة 27 معرضا فى 27 محافظة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين والتعاون الاستهلاكي والاتحاد العام للغرف التجارية والاستثمار ممثلة فى شركات المجمعات والجملة.

وأكمل وزير التموين قائلًا: أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة ووزارة الزراعة علي توفير 30 سيارة ثلاجة متنقلة لبيع الخضر والفاكهة والبقالة المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين وأنه سيتم خلال الفترة القادمة تطوير عمل شركة المصريين والتى تعمل على توزيع الخبز من خلال منافذها والتى تصل إلى 2000 منفذ حيث سيتم بيع كل المواد الغذائية والخضر والبقالة بهذه المنافذ بعد انتهاء بيع الخبز.

وأكد أبوشادي التزامه بالعمل بالتسعيرة الاسترشادية والتى يتم تحديدها كل يوم خميس من كل اسبوع بموافقة جميع أطراف الانتاج والتوزيع مشيرا إلى أن مفتشي التموين بالتعاون مع مباحث التموين تقوم بمراقبة الأسواق وضبط المخالفين للتسعيرة الاسترشادية

ونوَّه الدكتور محمد أبو شادي إلى أنه لن يتم فتح باب تصدير الأرز إلى الخارج إلا بعد استيفاء السوق المحلي والبطاقات التموينية من حصص الأرز مشيرا إلى أن الدولة تقوم بدعم الأرز ولابد من أن يقابلها جودة فى الأصناف .