الائتلاف السوري يتهم دمشق وحلفاءها بالوقوف وراء هجوم بيروت

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الائتلاف الوطني السوري، الذي يعد جماعة المعارضة الرئيسية، اتهم نظام الرئيس بشار الأسد وحلفاءه، إيران وحزب الله الشيعي، بالوقوف وراء الهجوم الذي أودى بحياة سياسي لبناني معارض لدمشق.

وأوضح الائتلاف السوري في بيانه أن القتلة (...) هم الذين قتلوا ولا يزالون يقتلون السوريين في القصير والقلمون والغوطة وحلب وحمص وإدلب .

وأشار البيان الذي نُشر مساء الجمعة إلى أن هؤلاء القتلة هم بلا شك التحالف بين الأنظمة الإيرانية والسورية وعملائهم في لبنان وفي مقدمتهم ميليشا حزب الله الطائفية والمتعصبة .

وأضاف الائتلاف الوطني السوري: هذا التحالف الدموي (...) يثبت كل يوم أنه المصدر الرئيسي للإرهاب والتطرف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين .

وكان محمد شطح، العضو البارز في ائتلاف 14 آذار المناهض للنظام السوري وحزب الله، قد تعرض لعملية اغتيال أمس الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة في قلب بيروت، مما يشكل تصعيدًا جديدًا في لبنان التي تشهد انقسامًا بين أنصار دمشق ومعارضيها.

كما اتهم ائتلاف 14 آذار ، الذي يقوده رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، النظام السوري وحزب الله اللبناني بالوقوف وراء اغتيال محمد شطح.

ومن جانبها، أنكرت دمشق تورطها في عملية اغتيال اللبناني محمد شطح، مستنكرة الاتهامات التعسفية التي يتم توجيهها إليها.